اخبار العراق الان

جاري نيفيل: لا يجب إراحة هاري كين

جاري نيفيل: لا يجب إراحة هاري كين
جاري نيفيل: لا يجب إراحة هاري كين

2018-09-08 00:00:00 - المصدر: جول



محمد عماد     فيسبوك      تويتر


قال جاري نيفيل مدافع منتخب إنجلترا المعتزل أن على هاري كين اللعب مع المنتخب الإنجليزي في جميع المباريات بالرغم من ضغط المباريات عليه والذي أصاب اللاعب بالإرهاق في الفترة الأخيرة.
وكان هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبر قد لعب 53 مباراة رسمية سواء مع فريقه أو منتخب بلاده في الموسم المنصر، حيث يعتمد عليه ماوريسو بوكيتينيو مدرب السبيرزبشكل أساسي، كذلك الأمر مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم الأخيرة والتي لعب فيها 6 مباريات من أصل 7 خاضها منتخب الأسود الثلاثة في مونديال روسيا 2018.

كين يستعد لارتداء الحذاء الذهبي بمواجهة إنجلترا وإسبانيا


كل هذه المباريات تثير المخاوف حول شعور كين بالإرهاق، وعن هذا الأمر قال جاري نيفيل في حديثه لشبكة سكاي سبورتس: "هناك تساؤلات حول تأثير الإرهاق على لاعبي المنتخب الإنجليزي خاصة بعد المنوديال، خاصة هاري كين، قد يشعر لاعبين بالإرهاق الأن والبعض الآخر لم يشعر به بعد".
ويستعد المنتخب الإنجليزي لاستضافة المنتخب الإسباني مساء السبت على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن في إطار مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية.  
وعن الشعور بالإرهاق الذي قد يصيب لاعبي المنتخب الإنجليزي بعد نجاحهم في احتلال المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة عقب موسم طويل مع أنديتهم قال نيفيل: "الإرهاق يأتي بسبب التراكم، لقد أصابني خلال 3 أعوام لعبت دون أي راحة، وهذا ما ظهر علي في موسم 2000-2001 في عمر الخامسة والعشرين، وذلك بعد أن لعبت يورو 96 وموسم 97 ومونديال 98 والفوز بالثلاثية عام 99 والذهاب إلى جولة من المباريات الودية الصيفية خارج البلاد، كل هذه الفترة دون راحة أصابتني بالإرهاق".
كما أضاف الظهير السابق لمنتخب الأسود الثلاثة: "لا يوجد أي شك أن اللاعب قد يحتاج إلى شهر أو شهرين من الراحة، بالرغم من ذلك تعرض بعض اللاعبين للإصابات يمنحهم الوقت للراحة للتعافي مجددًا".
على الرغم من ذلك يرى جاري نيفيل أن على جاريث ساوثجيت عدم إراحة هاري كين في مباريات دوري الأمم الأوروبية وقال: "مثل هؤلاء اللاعبين قد يقل مستواهم بسبب الإرهاق، ولكنهم قادرين على صنع الفارق أيضًا في مثل هذه المواجهات حتى مع تراجع مستواهم، حدث من قبل أن هناك بعض المنتخبات التي تتفق مع الأندية لتنسيق فترة راحة للاعبيها، ربما نرى ذلك في المباريات الودية في نوفمبر/تشرين ثان المقبل، ولكنني لا أعتقد أن هناك أي لاعب يرغي حتى في تفويت مثل هذه المباريات".
يذكر ان هاري كين كان قدد توج بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للمونديال بإحرازه لـ 6 أهداف خلال البطولة.