اخبار العراق الان

استقرار الأوضاع في البصرة وعودة الحياة إلى طبيعتها

استقرار الأوضاع في البصرة وعودة الحياة إلى طبيعتها
استقرار الأوضاع في البصرة وعودة الحياة إلى طبيعتها

2018-09-10 00:00:00 - المصدر: الصباح



10/9/2018 12:00 صباحا

استقرار الأوضاع في البصرة وعودة الحياة إلى طبيعتها
بغداد/ الصباح
شهدت البصرة استقرارا ملحوظا في الأوضاع بعد الأحداث الأخيرة، وشرعت الكوادر البلدية برفع مخلفات الأحداث التي شهدتها المحافظة بمساعدة من الدفاع المدني ووزارة النفط، وفي حين أوعز فريق الخبراء الفنيين المبعوث من قبل المرجعية العليا الذي يترأسه وكيلها السيد أحمد الصافي، إلى الجهات المعنية مع قيادة الشرطة في المحافظة برفع التجاوزات على خطوط المياه، دعا شيوخ ووجهاء شمال محافظة البصرة، أمس الاحد، شباب المحافظة المتظاهرين والقوات الامنية لضبط النفس والتزام الهدوء بما ينسجم مع التعاليم الاسلامية والقانونية، مستنكرين الاعتداء على المؤسسات الحكومية والمدارس ومقرات الحشد والهيئات الدبلوماسية.

فقد أكد عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، عامر الفايز، عودة الاستقرار إلى المحافظة خلال اليومين الماضيين بعد انسحاب المتظاهرين.
وقال الفايز، لـ"الصباح": ان الوضع العام في البصرة مستقر وان المتظاهرين انسحبوا بسبب دخول مندسين حاولوا تخريب محافظة البصرة وهو امر يرفضه المتظاهرون من ابناء المحافظة.
وبينما حث النائب عن تحالف سائرون، مضر خزعل، خلال حديثه لـ"الصباح" "جميع الكتل السياسية والجهات المنسقة للتظاهرات والوزارات المعنية على التكاتف وتوحيد الصفوف من اجل انجاز المهام المطلوبة في البصرة من توفير الخدمات والمياه لاهالي المحافظة" كشفت النائبة هدى سجاد، في حديث لوكالة الانباء العراقية "واع" عن وجود أكثر من 17 الف تجاوز على مياه النهر الواصلة لمحافظة البصرة والمطلقة من قبل وزارة الموارد المائية ضمن حصة المحافظة المقررة لها.
في تلك الاثناء، بحث وزير الموارد المائية حسن الجنابي، مع السفير التركي في بغداد زيادة الاطلاقات المائية لمعالجة ملوحة شط العرب في البصرة، في حين دعا ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، الحكومة العراقية إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية المقار الدبلوماسية والقنصلية والممتلكات العامة 
والخاصة.