English | وظائف



فيديو| الحوراني: أوسلو جثة مدفونة.. ويجب إجراء حوار مع جميع الأطراف الفلسطينية

2018/09/12 | 23:36

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

قال محمد الحوراني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن إتفاقية أوسلو جثة دفنت وانتهى أمرها، فيما دعا إلى إجراء حوار مع جميع الأطراف الفلسطينية، بما فيها حركة حماس، للخروج ببرنامج يجمع العمل النضالي بالسياسي ويحقق أهداف فلسطين بتحقيق دولة مستقلة على حدود 67.

يتزامن غدا الخميس، مرور 25 عاما على توقيع اتفاق أوسلو المعروف رسميا باسم إعلان المبادئ حول ترتيبات الحكم الذاتي الإنتقالي، الموقع بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.

اتفاق جرى توقيعه بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في 13 سبتمبر/ أيلول 1993، وسمي نسبة إلى مدينة أوسلو النرويجية حيث جرت المحادثات السرّية التي أنتجت الاتفاق.

وشكّل الإتفاق الذي وقعه رئيس دائرة الشؤون القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية آنذاك، محمود عباس الرئيس الحالي، ووزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز، تحولا جوهريا في المسار السياسي للقضية الفلسطينية.

وحضر التوقيع كل من رئيس المنظمة الرئيس الراحل ياسر عرفات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك، إسحق رابين، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وجاء توقيع الإتفاق تتويجاً لتفاهمات جرت جراء انعقاد نحو 14 جولة من المفاوضات الثنائية السرية بين الطرفين بالمدينة النرويجية.

ونص الإتفاق على وضع حد لعقود من المواجهات والصراع بين الجانبين، والإعتراف المتبادل لحقوقهم السياسية والشرعية… وكان اتفاق أوسلو ومرور نحو ربع قرن عليها هو محور النقاش خلال حلقة اليوم من برنامج وراء الحدث، حيث ناقش مقدم البرنامج أحمد بصيلة محمد الحوراني عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

أخبار ذات صلة

?

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (فيديو| الحوراني: أوسلو جثة مدفونة.. ويجب إجراء حوار مع جميع الأطراف الفلسطينية) نشر أولاً على موقع (قناة الغد) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (فيديو| الحوراني: أوسلو جثة مدفونة.. ويجب إجراء حوار مع جميع الأطراف الفلسطينية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الغد).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ مجلة أمريكية: الحروب التي تخوضها واشنطن المعلنة منها والسرية تؤدي لزعزعة استقرار العالم

⋙ اليوم الثاني لعمليات تطهير جنوب غرب كركوك.. الوصول لموقع تجمعات "داعش"

⋙ نائب يطالب محاكمة سياسية بتهمة الخيانة من هم

⋙ إيطاليا: مستهدف عجز الموازنة غير قابل للتفاوض

⋙ ترامب يشكر السعودية على هبوط أسعار النفط ويطالبها بالمزيد

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو | النائب عن المحور الوطني محاسن حمدون

⋙ شاهد بالفيديو | فندق قدري - الجزء الثاني: الحلقة ٦

⋙ بالصور| ياباني يتزوج "دامية" و يقيم حفل زفاف بـ 17 ألف دولار!


الأكثر شيوعا