English | كوردى



أبرز الأحداث الاقتصادية والسياسية بمصر والدول العربية بنهاية..الأربعاء

2018/09/13 | 01:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: شهدت الدول العربية عدة أحداث اقتصادية وسياسية هامة على مدار، اليوم الأربعاء، كانت أبرزها مطالبة وزراء الخارجية العرب بضرورة سحب تركيا لقواتها من الأراضي العراقية، وعلى مستوى لغة الأرقام خسرت بورصات الخليج 5.1 مليار دولار من قيمتها في 24 ساعة.

وبالنسبة للدول العربية، طالب وزراء الخارجية العرب دولة تركيا بضرورة سحب قواتها العسكرية من الأراضي العراقية، مع التأكيد أن ذلك يعتبر تعدي على السيادة لدولة عربية.

وخسرت بورصات الخليج نحو 5.14 مليار دولار من قيمتها السوقية في 24 ساعة، وسط تراجع 5 أسواق مقابل ارتفاع بورصتي مسقط وقطر.

وفي مصر أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتعديل التعريفة الجمركية على عدد من السلع المستوردة، على أن يتم التنفيذ بدءً من اليوم.

وأصدر مجلس الوزراء المصري 5 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي، حيث تضمنت الترخيص لوزارة الكهرباء بالتعاقد مع هيئة المواد النووية لاستغلال الرمال السوداء.

شهد رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية توقيع بروتوكول لتسهيل التحويلات البريدية للمصريين بالخارج، عن طريق تفعيل دور البريد المصري.

وأبرمت وزارتي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتموين والتجارة الداخلية بمصر، بروتوكول تعاون بمجال إقامة المناطق اللوجستية.

وأشارت تقديرات لشركة أبحاث، أن معدل التضخم الشهري سيشهد تباطؤ ليسجل 1% في سبتمبر الجاري و 0.7% في أكتوير 2018.

وكشف النائب العام المصري في تقرير حديث أن بكتيريا الأشريكية المعوية "إي كولاي" كانت أحد الأسباب الرئيسية في وفاة السائحين البريطانيين في الغردقة.

وفي الأراضي السعودية، تضمنت أبر الأحداث إعلان المملكة نيتها لتبني التغليف البسيط لمنتجات التبغ خلال الفترة القادمة.

وشهد السوق السعودي "تداول" 3 تغيرات بحصص كبار الملاك بنهاية جلسة الاثنين الموافق 10 سبتمبر الجاري.

كما كشفت المملكة اليوم، من خلال تصريحات لنائب وزير الطاقة، عن استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين.

وفي دولة الإمارات، سيطر تصدر القطاع المصرفي الإماراتي قائمة أكثر القطاعات المصرفية من حيث حجم الأصول على مستوى دول مجلس، على أبرز الأحداث الاقتصادية.

وسجل القطاع المصرفي الإماراتي أصول بنحو 748 مليار دولار "2.7 تريليون درهم" خلال النصف الأول من العام 2018.

وبالنسبة لأخبار الشركات المدرجة في البورصة، كشفت شركة الدار العقارية عن تأسيس شركة جديدة باسم "الدار للاستثمار" أكبر شركة للاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة.

وفي البحرين، أصدر وزير المواصلات والاتصالات البحريني، القرار الوزاري رقم (7) لسنة 2018، بشأن تنظيم تراخيص نقل البضائع.

وشهد العاصمة القطرية الدوحة، توقيع قطر للبترول اتفاقية مدتها 3 سنوات، لتزويد شركة هالديا للبتروكيماويات في الهند، بنحو 600 ألف طن من النافثا الخفيفة اعتباراً من العام الجاري.

كما ضمت أبرز الأحداث بقطر، إصدار أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأربعاء 8 مراسيم للتصديق على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الدولية، أبرزها التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار.

وتراجع معدل التضخم بسلطنة عُمان في شهر أغسطس الماضي 0.02%، على أساس شهري، وفق بيانات للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات حول مؤشر أسعار المستهلكين، وتمكنت شرطة عمان السلطانية من ضبط أكثر من 2550 متسللا خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.

وفي الكويت، وقعت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، ووزیرة الدولة لشؤون الخدمات، جنان بوشھري، 6 عقود خاصة بـ3 مدن إسكانية جديدة، بقيمة تصل لـ130 مليون دينار.

وتضمنت أهم أحداث الكويت، مسح أعده "مباشر" استحقاقات الكويت في 2019 من السندات المحلية، والتي ستصل لـ16 استحقاقاً بقيمة 1.47 مليار دينار (4.86 مليار دولار).

كما نفت شركة الكوت للمشاريع الصناعية ما نُشر بإحدى الصحف المحلي الصادرة يوم الأحد الماضي، عن قيام الشركة بتوقيع عقد توريد مادة الكلورين لمحطة الشعيبة مع الهيئة العامة للصناعة.

وفي المملكة الهاشمية الأردنية، أصدر مجلس الوزراء الأردني 5 قرارات خلال اجتماعه، في مقدمتها تخفيض الضرائب على بعض السلع وتأسيس شركة لدعم الصادرات المحلية.

وأعلن المركزي الأدرني، أن السيولة النقدية زادت اليوم إلى 1.789 مليار دينار، مقابل 1.757 مليار دينار يوم الاثنين، بواقع 32 مليون دينار، بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة بنافذة الإيداع.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (أبرز الأحداث الاقتصادية والسياسية بمصر والدول العربية بنهاية..الأربعاء) نشر أولاً على موقع (مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (أبرز الأحداث الاقتصادية والسياسية بمصر والدول العربية بنهاية..الأربعاء) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (مباشر).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ آبي يعرب عن استعداده للقاء كيم جونغ أون لحل مشكلة المختطفين اليابانيين في كوريا الشمالية

⋙ الأمين العام لحلف "الناتو" يقول إنه بحث مع لافروف مسألة إنشاء قاعدة أمريكية في بولندا

⋙ الخارجية الأمريكية: محاولات الالتفاف على العقوبات الأمريكية ضد إيران غير بناءة

⋙ #هويدا صالح - فاز محمد صلاح وأخفقنا نحن!

⋙ المغرب يجدد دعمه لكافة مبادرات الأمم المتحدة لدعم السلام في كافة أنحاء العالم

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| محلل: ترامب ماض في صفقة القرن وإحباطها يتطلب استراتيجية فلسطينية جديدة

⋙ (بالفيديو والصور) اغتيال ناشطة عراقية في البصرة

⋙ بالصورة.. الحلبوسي يصل الى الكويت في أول زيارة رسمية له خارج البلاد


الأكثر شيوعا