اخبار العراق الان

حماس تحذر من مواصلة اقتحام المسجد الأقصى

حماس تحذر من مواصلة اقتحام المسجد الأقصى
حماس تحذر من مواصلة اقتحام المسجد الأقصى

2018-09-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


حذرت حركة حماس، اليوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة اقتحام المسجد الأقصى المبارك، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد ينجم عن هذه الاقتحامات، والتي ستقابل بردة فعل غاضبة من قبل الشعب الفلسطيني في كل مكان.

وقالت حركة حماس في بيان: “فالمسجد الأقصى خط أحمر لا يمكننا السكوت عن تدنيسه، وهو كفيل بتفجير الأحداث في وجه الاحتلال، وله في التاريخ القريب والبعيد عبرة”.

وأضافت “أن تصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في الآونة الأخيرة، تعكس مخططات الاحتلال الهادفة إلى فرض الهيمنة عليه، وفرض الرواية الصهيونية، سعيا إلى تحقيق التقسيم الزماني والمكاني تمهيدا للسيطرة الكاملة عليه، والتي تأتي تماهيا مع المشروع الأمريكي في المنطقة من خلال ما يسمى “صفقة القرن” الذي تمثل مدينة القدس عنوان الاستهداف الأكبر له، دون النظر لمكانتها المقدسة لدى المسلمين عامة، والشعب الفلسطيني خاصة”.

وطالبت جماهير الشعب الفلسطيني إلى الاندفاع لصد الاقتحامات الإسرائيلية، وإبطال مخططاتهم الاستيطانية والاحتلالية، بمزيد من التواجد والرباط في باحات المسجد الأقصى، والتصدي بكل قوة لأي محاولة اقتحام أو اعتداء على المسجد الأقصى.

كما دعت الدول العربية والإسلامية ليأخذوا دورهم في الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى ومسرى رسول الله، والتعبير عن غضبتهم إزاء انتهاكات الاحتلال المستمرة لحرمته، مؤكدة أن الدفاع عن المسجد الأقصى واجب ديني ووطني، وقالت:” إن دماءنا وأرواحنا تهون في سبيل حمايته من دنس الغاصبين”.