اخبار العراق الان

بابل.. القبض على هاكرز يبتز الفتيات عبر الفيسبوك

بابل.. القبض على هاكرز يبتز الفتيات عبر الفيسبوك
بابل.. القبض على هاكرز يبتز الفتيات عبر الفيسبوك

2018-09-16 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بابل: الفرات نيوز} القت القوات الامنية التابعة لشرطة بابل، اليوم الاحد، القبض على هاكرز يقوم بابتزاز الفتيات مقابل الاموال عبر اختراق صفحات التواصل الاجتماعي.

وذكر الناطق الرسمي بإسم قيادة شرطة بابل العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، "بأن قوة من شعبة مكافحة اجرام البلدة إعتقلت شخص يقوم بإبتزاز فتيات عبر الفيسبوك مقابل الحصول على أموال وسط المحافظة".
وبين الحسيني أن "هناك شكاوى من مواطنين أفادت بأن شخص من سكنة منطقة شمال بابل ، يقوم بإبتزاز الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتحايل على حساباتهن على الفيسبوك وسرقة الصور الشخصية للمساومة بمبالغ مالية"، مبيناً أن "قوة من شعبة مكافحة اجرام البلدة ، تمكنت من تشكيل فريق أمني مشترك بالتعاون مع الاستخبارات والامن الوطني ومساعدة احد ضحاياه لتحديد موقعه بعد إستدراجه عن طريق هاتفه النقال الشخصي الى وسط مدينة الحلة واعتقاله على الفور".
وأضاف ، أن "المتهم محترف باستخدام جهاز الحاسوب والمخادعة"، وتابع الناطق الرسمي ، ان "القوة نقلت المعتقل للتحقيق و اعترف بجرائمة الالكترونية، كما قرّ بمسؤوليته بالإحتيال على عدد من الصفحات وقيامه بإبتزاز بعض المواطنين خصوصا النساء وتم إحالته الى القضاء لينال جزاءه العادل".
يذكر ان ظاهرة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ارتفعت خلال الفترة الاخيرة ، حيث بات يُستغل من قبل بعض المستخدمين للتهديد او الابتزاز المالي.انتهى