English | وظائف



فيديو| تفاصيل جديدة بشأن «بريكست»

2018/09/16 | 21:20

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

قال الدكتور وفيق مصطفي، عضو حزب المحافظين، إنه لا شك أن هناك أزمة سياسية في بريطانيا حاصة داخل الأحزاب الكبيرة مثل حزب المحافظين والعمال، حيث دعا صادق خان، رئيس بلدية لندن، من خلال مقال له في صحيفة «ذا أوبزرفر» هو يحاول تحديد الموف المبدئى المسبق على انطباعه على الفترة القادمة في بريطانيا، خاصة وأن هذه الفترة تشهد مؤتمرات لحزب العمال وحزب المحافظين، فضلا عن عدة مقالات لوزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، لعمليات مشابهة في صحيفة «التيلجراف» غير أنها خطوط سياسية عامة.

وأوضح «عضو حزب المحافظين» خلال مشاركته عبر النشرة الإخبارية على شاشة «الغد»، مع الإعلامي محمد عبد الله، أن بوريس جونسون يتحفز لزعامة حزب المحافظين وزعامة الحكومة الجديدة، وكذلك حجزب العمال يطمع أن يكون هناك انتخابات جديدة وهذا يرجع إلى تقدير رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إذا دعت إلى انتخابات جديدة أم لا.

ودعا رئيس بلدية لندن صادق خان لإجراء استفتاء آخر على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ليدعم بذلك فكرة أُطلق عليها تصويت الشعب.

ومن المقرر أن تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل، لكن في ظل عدم قبول خطط رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد حتى الآن فإن بعض المشرعين وقادة النقابات وقطاع الأعمال يجادلون بأن من حق المواطنين أن يكون لهم القول الفصل في أي اتفاق يوقع مع بروكسل.

أخبار ذات صلة

?

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (فيديو| تفاصيل جديدة بشأن «بريكست») نشر أولاً على موقع (قناة الغد) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (فيديو| تفاصيل جديدة بشأن «بريكست») من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الغد).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ قطار يشل حركة أبرز تقاطعات بغداد

⋙ عادل عبدالمهدي يؤكد لوزير أمريكي أهمية استمرار الدعم الدولي للعراق

⋙ ايران تتغنى بزيارة صالح وتعتبرها وقوف للعراق مع ايران ضد الحظر الاميركية

⋙ الصراع السياسي يحول تشكيل الحكومية الى مزاد علني

⋙ وزير الخزانة الأمريكي لعبد المهدي: ملتزمون بدعم العراق

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| «زيارة عائلية».. معرض صور يجسد معاناة أهالى الأسرى الفلسطينيين

⋙ بالفيديو .. خطاب طائفي تحريضي في بغداد من على منبر جمعة

⋙ بالصور: عملية اخلاء العوائل المحاصرة بالسيول من قبل طيران الجيش في واسط


الأكثر شيوعا