اخبار العراق الان

فيديو| تفاصيل جديدة بشأن «بريكست»

فيديو| تفاصيل جديدة بشأن «بريكست»
فيديو| تفاصيل جديدة بشأن «بريكست»

2018-09-16 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


قال الدكتور وفيق مصطفي، عضو حزب المحافظين، إنه لا شك أن هناك أزمة سياسية في بريطانيا حاصة داخل الأحزاب الكبيرة مثل حزب المحافظين والعمال، حيث دعا صادق خان، رئيس بلدية لندن، من خلال مقال له في صحيفة «ذا أوبزرفر» هو يحاول تحديد الموف المبدئى المسبق على انطباعه على الفترة القادمة في بريطانيا، خاصة وأن هذه الفترة تشهد مؤتمرات لحزب العمال وحزب المحافظين، فضلا عن عدة مقالات لوزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، لعمليات مشابهة في صحيفة «التيلجراف» غير أنها خطوط سياسية عامة.

وأوضح «عضو حزب المحافظين» خلال مشاركته عبر النشرة الإخبارية على شاشة «الغد»، مع الإعلامي محمد عبد الله، أن بوريس جونسون يتحفز لزعامة حزب المحافظين وزعامة الحكومة الجديدة، وكذلك حجزب العمال يطمع أن يكون هناك انتخابات جديدة وهذا يرجع إلى تقدير رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إذا دعت إلى انتخابات جديدة أم لا.

ودعا رئيس بلدية لندن صادق خان لإجراء استفتاء آخر على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ليدعم بذلك فكرة أُطلق عليها تصويت الشعب. ومن المقرر أن تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل، لكن في ظل عدم قبول خطط رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد حتى الآن فإن بعض المشرعين وقادة النقابات وقطاع الأعمال يجادلون بأن من حق المواطنين أن يكون لهم القول الفصل في أي اتفاق يوقع مع بروكسل.

أخبار ذات صلة

urmelz9W4FE