English | وظائف



الأنبار: انخفاض منسوب نهر الفرات بنسبة 50%

2018/09/16 | 21:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- جراء قلة الإطلاقات المائية من سوريا ...

أعلن مدير دائرة الموارد المائية في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار، مناور عبد حمد، اليوم الأحد، عن انخفاض مناسيب نهر الفرات بنسبة 50% جراء قلة الإطلاقات المائية من سوريا وقلة الواردات المائية من المنابع والخزانات.

وقال عبد حمد في تصريح لمراسل (باسنيوز)، إن «نهر الفرات يشهد انخفاضاً بنسبة 50% عن السنوات الماضية، حيث كانت حصة نهر الفرات من الإطلاقات المائية تصل إلى 500 متر مكعب في الساعة، لتنخفض إلى النصف تقريباً خلال الفترة الحالية».

وأضاف أن «انخفاض نهر الفرات يعود لأسباب عديدة منها قلة الواردات المائية من المنابع والخزانات وارتفاع درجات الحرارة ووجود بعض التجاوزات على مجرى النهر في عدد من مناطق مدن الأنبار».

وأشار عبد حمد إلى أن «نهر الفرات يحتاج لعمليات كري متواصلة للأنهر والقنوات المائية مع رفد الخزانات بالمياه مثل بحيرة الحبانية والثرثار وبحيرة حديثة، ومن الممكن ملئ البحيرات خلال سنتين تقريباً، مما سيساهم في رفع منسوب النهر والحد من ظاهرة الجفاف».

وتابع قائلاً: «هناك أسباب أخرى أدت إلى قلة مناسيب نهر الفرات، منها وجود شبكات مياه الشرب في مدن الأنبار وقسم كبير منها تقادم الزمن عليها مما أدى لوجود تسربات، مع الإسراف وعدم الإرشاد والتقنين في استخدام المياه».

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الأنبار: انخفاض منسوب نهر الفرات بنسبة 50%) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الأنبار: انخفاض منسوب نهر الفرات بنسبة 50%) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).










Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ شاهد بالفيديو.. نصبح عليكم متابعينا الكرام وين متكونون من كونترول قناة الفرات_HD

⋙ ميلانو يودع الدوري الاوروبي بخسارته أمام اولمبياكوس

⋙ شاهد بالفيديو.. سجال بين ممثل متظاهرين العقود والمتحدث باسم وزارة النقل على الهواء مباشرة ...

⋙ أسعار النفط ترتفع وسط آمال بتقلص المعروض

⋙ رسائل أميركية تمهد لتنظيم العلاقة بين لبنان وإسرائيل

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو.. نصبح عليكم متابعينا الكرام وين متكونون من كونترول قناة الفرات_HD

⋙ شاهد بالفيديو.. سجال بين ممثل متظاهرين العقود والمتحدث باسم وزارة النقل على الهواء مباشرة ...

⋙ بالصورة.. تعرف على اكثر الشعوب استخداما لفيسبوك


الأكثر شيوعا