English | كوردى



متحدث الديمقراطي الكوردستاني : منصب رئاسة الجمهورية استحقاق لحزبنا

2018/09/16 | 21:32

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- نافيا أي اتفاق مع أحزاب كوردية اخرى بالخصوص

أكد الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الأحد، تمسكه بمنصب رئاسة الجمهورية ، نافيا أي اتفاق مع أحزاب كوردية اخرى بالخصوص.

وبموجب عرف غير رسمي لتقاسم السلطة في العراق يتعين أن يكون رئيس الوزراء من الشيعة فيما يكون رئيس الجمهورية من الكورد اما رئيس البرلمان فينبغي أن يكون سنيا مع نائبين الاول شيعي والثاني كوردي .

وقال المتحدث الرسمي باسم الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد ، في تصريح لقناة كوردستان 24 ، طالعته (باسنيوز) ان "منصب رئاسة العراق استحقاق طبيعي لحزبنا، وقد أكدنا على هذه النقطة مرارا".

والديمقراطي الكوردستاني اكبر احزاب اقليم كوردستان وقد تصدر نتائج انتخابات 12 مايو/ أيار الماضي التشريعية العراقية في الاقليم بـ 25 مقعداً فيما حل خامساً على مستوى العراق.

وتابع محمد " المنصب كان من حصة الاتحاد الوطني الكوردستاني لعدة دورات وبتصورنا أن من حقنا أن نتسلمه والحزب سيقترح مرشحا".

ويتولى حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي حصل على 18 مقعدا في الانتخابات العراقية الاخيرة منصب رئيس الجمهورية منذ سقوط النظام السابق.

وتولى زعيم الحزب الراحل جلال طالباني المنصب قبل ان يخلفه القيادي بالحزب فؤاد معصوم .

ونفى محمد ابرام اي اتفاق مع الأطراف الكوردية بخصوص منصب الرئاسة.

 

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (متحدث الديمقراطي الكوردستاني : منصب رئاسة الجمهورية استحقاق لحزبنا) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (متحدث الديمقراطي الكوردستاني : منصب رئاسة الجمهورية استحقاق لحزبنا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ قرار عاجل من الملك سلمان

⋙ صحيفة: تريزا ماي تستعد لانتخابات برلمانية مبكرة

⋙ #هيثم بن محمد شطورو - سر اللطم الكربلائي

⋙ القوات الكردية تقتل 26 إرهابيا من "داعش" شرقي سوريا

⋙ الأهلي يحدد مدة غياب مهند عسيري

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة الأهلي وحوريا في دوري أبطال أفريقيا (4-0)

⋙ أنغام تتقدم بهذا الطلب من السعوديات في اليوم الوطني السعودي (فيديو)

⋙ بالصور.. استعراض ضخم للقوات الإيرانية في مضيق هرمز


الأكثر شيوعا