English | كوردى



 
                          العبادي يأمر بنشر قوات على الحدود لمنع الخروقات التركية ويكلف الخارجية بتوثيقها

2018/09/16 | 21:38

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم - بغداد

أصدر القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أربعة قرارات أمنية، بينها نشر قوات على الحدود لمنع الخروقات التركية، فيما كلّف وزارة الخارجية بتوثيق تلك الخروقات لدى الامم المتحدة.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، وتلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، عقد مساء اليوم، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، وناقش المواضيع المطروحة في جدول الأعمال، وفي مقدمتها إدامة حالة الأمن والاستقرار وضبط الحدود العراقية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع بحث توثيق الخروقات في الأجواء والأراضي العراقية، إلى جانب بحث تنظيم الواجبات والمهام الأساسية للشرطة الاتحادية وتسليحها بما يعزز دورها التكاملي مع قوات الجيش العراقي".

وأوضح أن "المجلس الوزاري للأمن الوطني، بحث أيضاً استقرار الأوضاع في محافظة البصرة، وإجراءات حماية المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة".

وتابع البيان، أن "المجلس أصدر القرارات التالية:

أولاً: تتولى وزارة الداخلية إعادة النظر بالهيكل التنظيمي لفرق الشرطة الاتحادية.

ثانياً: تتولى وزارة الخارجية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوثيق الخروقات التركية للأجواء العراقية لدى الأمم المتحدة، وإعادة عرضها على مجلس الأمن الوطني.

ثالثاً: انتشار قوات حرس الحدود على طول الحدود العراقية التركية، لحماية الحدود ومنع أي خروقات، ويتم توفير الإعداد والمستلزمات الكافية لذلك.

رابعاً: الموافقة على توقيع مذكرة التفاهم الأمني بين وزارتي الداخلية العراقية والهنكارية، وتخويل وزير الداخلية صلاحية التفاوض والتوقيع.

بغداد اليوم _ بغداد تداولت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطعا مصورا يوثق معاقبة ضابط في قوات الشرطة الاتحادية أحد عناصره بسبب رفعه راية ترمز لمذهب معين على عجلة امنية، ويبدو بحسب العنوان الذي ارفقته الصفحة مع المقطع انها كانت

بغداد اليوم _ بغداد كشف النائب عن تحالف الفتح عدي عواد، اليوم الاحد، عن سعي أعضاء في مجلس النواب الى إحالة ملفات تخص وزراء الصحة والمالية والموارد المائية والبلديات في الحكومة الحالية الى هيأة النزاهة، فيما أشار الى انهم لن يتسلموا "في حال ثب

بغداد اليوم _ صلاح الدين  أعلن شيخ عشيرة "المگادمة" بقضاء الدجيل، جنوب تكريت في محافظة صلاح الدين، الاحد، البراءة من افراد عشيرته المنتمين لـ"داعش" وحصلت (بغداد اليوم) وثيقة صادرة من الشيخ قاسم سهيل المگدمي، أعلن ف

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( العبادي يأمر بنشر قوات على الحدود لمنع الخروقات التركية ويكلف الخارجية بتوثيقها) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( العبادي يأمر بنشر قوات على الحدود لمنع الخروقات التركية ويكلف الخارجية بتوثيقها) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ القوات الكردية تقتل 26 إرهابيا من "داعش" شرقي سوريا

⋙ الأهلي يحدد مدة غياب مهند عسيري

⋙ المدير التنفيذي لمهرجان "كان": الغرب بدأ يهتم بالسينما العربية

⋙ لوبيتيجي ينفي وجود مشكلة بشأن كورتوا

⋙ رحيل عادل هيكل – الأخطبوط والبعبع وقاهر الزمالك حارس بدرجة فنان هدده التيفود بالاعتزال

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة الأهلي وحوريا في دوري أبطال أفريقيا (4-0)

⋙ أنغام تتقدم بهذا الطلب من السعوديات في اليوم الوطني السعودي (فيديو)

⋙ بالصور.. استعراض ضخم للقوات الإيرانية في مضيق هرمز


الأكثر شيوعا