اخبار العراق الان

من هو عمر خربين؟ وكيف سيلعب مع بيراميدز في النصف الثاني من موسم 2018-19؟

من هو عمر خربين؟ وكيف سيلعب مع بيراميدز في النصف الثاني من موسم 2018-19؟
من هو عمر خربين؟ وكيف سيلعب مع بيراميدز في النصف الثاني من موسم 2018-19؟

2018-09-16 00:00:00 - المصدر: جول


أحمد رضوان |  تويتر


شهد الصيف الماضي مولد نادياً جديداً في الكرة المصرية لم يكن كسابقيه في السنوات القليلة الماضية، هو نادي بيراميدز الذي قلب الكرة في بلاد الفراعنة رأساً على عقب بسبب قوة وكثرة الصفقات التي أبرمها طوال موسم الانتقالات في الدوري الأفريقي الأقوى.

أدخل الفريق الجديد نوعيةً جديدةً من اللاعبين لم يتعود عليها المتابع للدوري المصري، وهي نوعية اللاعب البرازيلي التي لم تكن متوفرةً ومستساغة، وكان أبرز هؤلاء اللاعبين الجناح كينو والمهاجم ريبامار الذي انتقل سريعاً لأُحد السعودي.

تابع بيراميدز البحث عن صفقاتٍ قويةٍ حتى بعد غلق سوق الانتقالات الصيفية، وفي مساء يوم السبت 15 سبتمبر 2018، أعلن النادي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أولى الصفقات الشتوية، وهي ضم المهاجم عمر خربين من الهلال.

وبحسب منشور الحساب الرسمي للفريق، فإن اللاعب السوري قد انضم على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهرٍ تبدأ من يناير 2019 وتنتهي في يونيو 2019، وذلك مع أحقية شراء بطاقته من الزعيم السعودي.

وفي في هذا التقرير، سنسلط الضوء ونتعرف أكثر على لاعب بيراميدز الجديد عمر خريبين، من هو؟ وما هي مسيرته وأبرز محطاتها؟ وكيف سيلعب مع الأهرام؟ وأكثر من ذلك..

اقرأ أيضاً..  فيديو - خربين يوضح حقيقة تجاهله لمصافحة عموري


من هو عمر خربين؟ وما هي أبرز محطاته؟


عمر خريبين هو لاعب كرة قدم سوري يُفضل اللعب في مركز المهاجم الصريح، وهو من مواليد العاصمة السورية دمشق في 15 يناير 1994، أي أنه يبلغ من العمر 24 عاماً.

بداية عمر خربين:

نشأ عمر خريبين في نادي الوحدة السوري، وارتقى في الأعمار السنية المختلفة حتى مثل الفريق الأول في 2009، وكان يبلغمن العُمر 15 عاماً فقط.

بعد قيام الثورة السورية أصبح لعب كرة القدم صعباً على كل اللاعبين، فقرر صاحب الـ24 ربيعاً خوض رحلة احترافٍ في العراق، بدأت في القوة الجوية الذي استعاره لمدة موسماً واحداً في صيف 2013، وبعد انقضاء الفترة أُعير المهاجم الدولي للميناء لمدة نصف موسم.

انضم خربين بعد ذلك للظفرة الإماراتي في يناير 2016، وقضى سنةً بالتمام والكمال مع الفريق لفت خلالها نظر الهلال السعودي الذي ضمه في الحال.

عمر خربين في الهلال:

انضم عمر خريبين للهلال على سبيل الإعارة في يناير 2017 مقابل 1.3 مليون دولار، وبعد أن أقنع وأمتع جماهير الموج الأزرق، قام الزعيم بشراء بطاقته نهائياً في يوليو 2017 مقابل 44 مليون ريال سعودي.

توهج صاحب الـ24 عاماً مع الكبير السعودي وقدم أفضل مستوياته، وخلال الفترة التي قضاها خاض 44 مباراةٍ سجل فيهم 28 هدفاً وصنع 9 أهداف، كما أنه توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2017 متفوقاً على النجم الإماراتي عموري، وحصل على لقب هداف دوري أبطال آسيا 2017 برصيد 10 أهداف.

المسيرة الدولية لعمر خربين:

في 20 نوفمبر 2012، استدعي عمر خريبين للمنتخب السوري لأول مرة، وشرك في مباراته الأولى التي كانت ضد فلسطين.

تطور نسور قاسيون كثيراً مع اللاعب صاحب الـ24 عاماً، وحصلوا على لقبهم القاري الأول الذي كان بطولة اتحاد غرب آسيا 2012، وفي صيف 2017، كون لاعب بيراميدز الجديد ثنائي قوي في المنتخب مع عمرو السومة لاعب الأهلي السعودي، ونجح السوريون في الوصول للملحق الآسيوي ضد أستراليا التي وقفت مكتوفة الأيدي أمام براعة منتخبنا العربي، لكن الخبرة حسمت لبطل آسيا السابق بطاقة العبور على حساب سوريا.

اقرأ أيضاً..  رغم اعتذاره - خربين مهدد بالاستبعاد من أمم آسيا 2019

ما هي الألقاب الفردية والجماعية لعمر خربين؟

اللقب الموسم
بطولة اتحاد غرب آسيا 2012
الدوري السعودي 2 (2016–17, 2017–18)
كأس خادم الحرمين الشريفين 2017
هداف دوري أبطال آسيا 2017
أفضل لاعب في آسيا 2017
كأس السوبر السعودي 2018

لماذا قرر عمر خربين الرحيل من الهلال؟


كان الموسم الماضي لعمر خريبين ممتزجاً بين الأفراح والأحزان، وشهد تغيراً كبيراً أثر على مسيرة اللاعب.

بدأ السوري الدولي الموسم الماضي بقوةٍ وكان هداف الفريق الأول، وكون ثنائي مع كارلوس إدواردو كان السبب الأول في وصول الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا 2017، لكنه خسرها على يد أوراوا ريد دياموندز الياباني.

تعرض خربين لإصابةٍ قويةٍ في نهائي البطولة الأكبر في القارة الصفراء تسببت في غيابه لفترةٍ طويلةٍ، وعند عودته لم يُقدم المستوى المرجو منه ولم يجد الدعم من الإدارة فدخل في مرحلةٍ من الإحباط.

تعاقد الموج الأزرق مع جورجي جيسوس كمدرباً للفريق الأول، ومنذ وصوله لم يُشرك السوري إلا مرةً واحدةً فقط ثم خرج من حساباته وطالب إدارة الزعيم بمهاجم عالمي، معللاً ذلك أن صاحب الـ24 عاماً يضيع فرصاً سهلة، كما أن الثنائي مختار فلاته وجيلمين ريفاس لا يصلحان لتمثيل فريقاً يبحث عن الدوري السعودي.

استجابت إدارة الهلال لمطلب المدرب الجديد وتعاقدت مع الفرنسي بافيتيمبي جوميس من جلطة سراي التركي، وبذلك أصبحت فرص خريبين في اللعب كأساسي للفريق شبه منعدمة، فأصبح لا بديل له عن بدء مغامرةٍ جديدةٍ في مكانٍ آخر بحثاً عن العودة.


كيف سيلعب خربين مع بيراميدز؟


تعاقدت إدارة نادي بيراميدز مع المدرب ريكاردو لافولبي عوضاً عن البرازيلي ألبيرتو فالنتيم الذي فسخ عقده مع الفريق بالتراضي، والمدرب الجديد يفضل اللعب بطريقة (4-2-3-1)، وهذه الخطة ملائمة جداً لعُمر خريبين لاستطاعته اللعب في أكثر من مركز فيها.

يُجيد صاحب الـ24 عاماً اللعب كمهاجم وطرف أيسر، وفي حالة الاعتماد على هذه الطريقة سيكون المكان الأفضل للسوري الدولي هو أن يكون مهاجماً وحيداً، وهذا المركز هو مركزه الذي اعتاد اللعب فيه طوال المواسم الماضية.

يُمكن لخربين أن يلعب كجناحٍ أيسر، وقد يُمكن هذا المركز لافولبي من حل مشاكل بيراميدز الهجومية التي ظهرت في المباراة الأخيرة، فوقتها سيكون نجم نسور قاسيون قادماً من الخلف دون رقابة، وسيتيح له ذلك تسجيل الكثير من الأهداف.

لن تكون هذه الميزة الوحيدة للعب السوري كجناح، فهناك ميزةً أخرى تتمثل في طوله الفارع البالغ 184 سم، وهو ما سيمكنه من الفوز بالكرات الهوائية في منطقة الجزاء في حالة لعبه في هذا المركز، ففي أغلب المواقف سيكون المراقب له أحد الأظهرة لا يتجاوز طولها في الغالب 175 سم.