English | وظائف



مجلس الأمن العراقي يتخذ قرارًا بشأن الخروقات في الأجواء العراقية

2018/09/16 | 22:16

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- النور نيوز/ بغداد

أصدر مجلس الامن الوطني، اليوم الاحد عددًا من القرارات منها إعادة النظر بالهيكل التنظيمي لفرق الشرطة الاتحادية واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتوثيق الخروقات التركية لدى الامم المتحدة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقى”النور نيوز” نسخة منه، أن المجلس الوزاري للأمن الوطني ناقش في اجتماعه اليوم المواضيع المطروحة في جدول الأعمال، وفي مقدمتها ادامة حالة الأمن والاستقرار وضبط الحدود العراقية وتوثيق الخروقات في الاجواء والاراضي، فضلا عن بحث تنظيم الواجبات والمهام الاساسية للشرطة الاتحادية وتسليحها بما يعزز دورها التكاملي مع قوات الجيش العراقي، اضافة الى استقرار الاوضاع في محافظة البصرة واجراءات حماية المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة”.

وأضاف، أن “المجلس قرر أن تتولى وزارة الداخلية إعادة النظر بالهيكل التنظيمي لفرق الشرطة الاتحادية، وايضا تتولى وزارة الخارجية اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتوثيق الخروقات التركية للاجواء العراقية لدى الامم المتحدة واعادة عرضها على مجلس الامن الوطني.

وأوضح، أن المجلس أصدر كذلك قرارًا بشأن انتشار قوات حرس الحدود على طول الحدود العراقية التركية لحماية الحدود ومنع أي خروقات ويتم توفير الاعداد والمستلزمات الكافية لذلك، وقرار آخر بالموافقة على توقيع مذكرة التفاهم الأمني بين وزارتي الداخلية العراقية والهنغارية وتخويل وزير الداخلية صلاحية التفاوض والتوقيع.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 0

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مجلس الأمن العراقي يتخذ قرارًا بشأن الخروقات في الأجواء العراقية) نشر أولاً على موقع (النور نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مجلس الأمن العراقي يتخذ قرارًا بشأن الخروقات في الأجواء العراقية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النور نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الامانة العامة لمجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

⋙ امانة مجلس الوزراء تناقش الخطوات المفصلية لتأمين حياة أفضل للنساء

⋙ بالصور: رفع الحواجز الكونكريتية من محيط نصب الشهيد

⋙ وزير الخزانة الامريكية يطلب مقابلة عبد المهدي

⋙ بعد العراق .. إيران: لم نوجه رسائل الى السعودية عبر برهم صالح

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| «زيارة عائلية».. معرض صور يجسد معاناة أهالى الأسرى الفلسطينيين

⋙ بالفيديو .. خطاب طائفي تحريضي في بغداد من على منبر جمعة

⋙ بالصور: رفع الحواجز الكونكريتية من محيط نصب الشهيد


الأكثر شيوعا