English | كوردى



وصول قوات من البيشمركة إلى خانقين في ديالى

2018/09/16 | 23:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- النور نيوز/ بغداد

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان ، اليوم الاحد 16 ايلول 2018، عن ارسال قوات من البيشمركة الى مدينة خانقين ،بناء على طلب من الادارة المحلية للمدينة.

وقال الحويت، في تصريح له إن “قوات من البيشمركة تابعة للواء الثالث وصلت الى قضاء خانقين بطلب من الحكومة المحلية بهدف توفير الحماية الكافية للحسينيات ومواكب العزاء التي تنظم هناك خلال شهر محرم، وذلك لعدم كفاية وقدرة القوات الامنية العراقية في المدينة على توفير الحماية للمشاركين في هذه المناسبة السنوية “.

وبين، أن سحب بعض قطاعات قوات الجيش الى المحافظات الجنوبية التي شهدت تظاهرات احتجاجية خلال الفترة الماضية اثر سلبا على الامن في المناطق “المتنازع عليها” بين الاقليم وبغداد من بينها مدينة خانقين، مشيرًا إلى عودة نشاط تنظيم داعش في تلك المناطق من بينها ديالى وخانقين بعد انسحاب البيشمركة منها في 16 اكتوبر الماضي.

وتابع الحويت ” نحن كعشائر عربية في المناطق المتنازع عليها أكدنا مرارا عدم قدرة الحكومة الاتحادية وقواتها الامنية على حماية هذه المناطق دون دعم ومساعدة قوات البيشمركة التي كان لها دور كبير في محاربة تنظيم داعش”.

وكانت قوات البيشمركة قد انسحبت من منطقة خانقين ، بعد احداث 16 تشرين الاول 2017 بعد عودة قوات الجيش والحشد الشعبي الى المناطق “المتنازع عليها” عقب استفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان الذي اجري في 25 أيلول من نفس العام.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 0

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (وصول قوات من البيشمركة إلى خانقين في ديالى) نشر أولاً على موقع (النور نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (وصول قوات من البيشمركة إلى خانقين في ديالى) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النور نيوز).









Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا