اخبار العراق الان

وصول قوات من البيشمركة إلى خانقين في ديالى

وصول قوات من البيشمركة إلى خانقين في ديالى
وصول قوات من البيشمركة إلى خانقين في ديالى

2018-09-16 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان ، اليوم الاحد 16 ايلول 2018، عن ارسال قوات من البيشمركة الى مدينة خانقين ،بناء على طلب من الادارة المحلية للمدينة.

وقال الحويت، في تصريح له إن “قوات من البيشمركة تابعة للواء الثالث وصلت الى قضاء خانقين بطلب من الحكومة المحلية بهدف توفير الحماية الكافية للحسينيات ومواكب العزاء التي تنظم هناك خلال شهر محرم، وذلك لعدم كفاية وقدرة القوات الامنية العراقية في المدينة على توفير الحماية للمشاركين في هذه المناسبة السنوية “.

وبين، أن سحب بعض قطاعات قوات الجيش الى المحافظات الجنوبية التي شهدت تظاهرات احتجاجية خلال الفترة الماضية اثر سلبا على الامن في المناطق “المتنازع عليها” بين الاقليم وبغداد من بينها مدينة خانقين، مشيرًا إلى عودة نشاط تنظيم داعش في تلك المناطق من بينها ديالى وخانقين بعد انسحاب البيشمركة منها في 16 اكتوبر الماضي.

وتابع الحويت ” نحن كعشائر عربية في المناطق المتنازع عليها أكدنا مرارا عدم قدرة الحكومة الاتحادية وقواتها الامنية على حماية هذه المناطق دون دعم ومساعدة قوات البيشمركة التي كان لها دور كبير في محاربة تنظيم داعش”.

وكانت قوات البيشمركة قد انسحبت من منطقة خانقين ، بعد احداث 16 تشرين الاول 2017 بعد عودة قوات الجيش والحشد الشعبي الى المناطق “المتنازع عليها” عقب استفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان الذي اجري في 25 أيلول من نفس العام.

انشر على مواقع التواصل !