اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

ألمانيا تؤكد بقاء قواتها في العراق للمساندة في إعادة الإعمار

ألمانيا تؤكد بقاء قواتها في العراق للمساندة في إعادة الإعمار
ألمانيا تؤكد بقاء قواتها في العراق للمساندة في إعادة الإعمار

2018-09-16 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، الأحد، أن القوات الألمانية ستكون مطلوبة في العراق لفترة طويلة للمساعدة في إعادة بناء جيش البلاد الذي يعمل جاهدًا لمنع تنظيم داعش من تنظيم صفوفه من جديد في خلايا سرية.

ونقلت “رويترز” عن الوزيرة الألمانية قولها، في تصريحات صحفية، خلال زيارة قامت بها للقوات الألمانية في قاعدة التاجي العسكرية شمال بغداد، اليوم، 16 أيلول، إن ألمانيا التي تنشر 125 جنديًا في العراق، ملتزمة بمساندة بغداد خلال عملية إعادة الإعمار الآن بعد أن انتهى رسميا القتال لاستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش.

وأوضحت فون دير ليين، أن “الحرب ضد تنظيم داعش خلفت جروحا عميقة وندوبا في البلاد. والأمر يتطلب الصبر… لتعزيز قوة العراق من جديد، والأمر يتعلق بإعادة بناء البلاد في جميع المجالات، لذلك سيكون هناك وجود طويل الأمد للقوات الألمانية”.

وأضافت للصحفيين، أن العراق لا يحتاج فقط إلى الاستقرار بل أيضا إلى نمو اقتصادي وتعاون، مشيرة إلى أن “ألمانيا استثمرت نحو 1,4 مليار يورو (1,63 مليار دولار) في العراق منذ عام 2014.

وتابعت الوزيرة أن القوات الألمانية ستقدم النصح كذلك لوزارة الدفاع العراقية في قضايا مثل إزالة الألغام وتطوير الدفاعات ضد الأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية.

جدير بالذكر أن ألمانيا قد بدأت هذا العام في نقل انشطة تدريب الجيش إلى وسط العراق بعد أن كانت تركز في السابق بدرجة أكبر على تدريب قوات البيشمركة الكوردية في إقليم كوردستان.

انشر على مواقع التواصل !