English | كوردى



البنك المركزي: الاحتياطي النقدي يقترب من 60 مليار دولار

2018/09/17 | 09:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد محافظ البنك المركزي علي العلاق، الاثنين، ان حجم الاحتياطي من العملة الصعبة يصل الى 60 مليار دولار، ويغطي 170 بالمئة من حجم الكتلة النقدية للعملة المحلية .

وقال العلاق في مقابلة مع صحيفة "الصباح" وتابعتها "الاقتصاد نيوز" ، ان " حجم الاحتياطي النقدي من العملة الاجنبية يقاس دائما الى حجم الكتلة النقدية من العملة المحلية الموجودة في السوق، اضافة الى معايير دولية اخرى، لا سيما ان صندوق النقد الدولي طور مؤخرا معيارا جديدا أضاف فيه قدرة الدولة على تغطية التجارة وتسديد الديون ".

واضاف ان "البنك المركزي يمتلك احتياطيا من العملة الاجنبية مريحا جدا ضمن التصنيفات الدولية ويعد متقدما بالنسبة للدول الاخرى، مقارنة بالكتلة النقدية المطروحة من العملة المحلية "، مشيرا الى ان "الاحتياطي يقترب من 60 مليار دولار، مقابل 43 تريليون دينار، ما يعني انه يغطي 170 بالمئة من حجم الكتلة النقدية، لا سيما ان صندوق النقد العربي يعتبر العراق من الدول التي تبالغ بحجم الاحتياطي من العملة الاجنبية ".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (البنك المركزي: الاحتياطي النقدي يقترب من 60 مليار دولار) نشر أولاً على موقع (الاقتصاد نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (البنك المركزي: الاحتياطي النقدي يقترب من 60 مليار دولار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاقتصاد نيوز).









Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا