اخبار العراق الان

هيئة الحشد تصدر توضيحا بشأن قواتها الاحتياطية في البصرة

هيئة الحشد تصدر توضيحا بشأن قواتها الاحتياطية في البصرة
هيئة الحشد تصدر توضيحا بشأن قواتها الاحتياطية في البصرة

2018-09-17 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة / بغداد…
أصدرت مديرية التعبئة في هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، توضيحا بشأن قواتها الاحتياطية بمحافظة البصرة، مؤكدة انها فرق تطوعية مجتمعية تساهم في دعم الحشد بشتى المجالات .
وقال مدير عام مديرية التعبئة عبد الرحمن عبد الحميد في بيان تلقت وكالة / المعلومة/، نسخة منه ، إن “مديرية التعبئة في هيئة الحشد تأسست لاستيعاب الإعداد الإضافية التي انضوت في الحشد منذ الأيام الأولى لفتوى الجهاد المباركة”، مبينا إن “أقسام التعبئة في مكاتب الحشد في المحافظات عمدت إلى تنظيم عمل المتطوعين بمختلف المجالات الطبية والتعليمية والعسكرية وخدمة عوائل الشهداء والجرحى”.
وأضاف عبد الحميد، إن “هذه القوات ليس لها أي مستحقات من رواتب ولا أسلحة ولا تجهيزات كما روج له وهي كما ذكر متكونة من فئات المجتمع”، لافتا الى ان “هذه الفرق التطوعية منظمة وفق دورات تعبوية وثقافية وتنموية وكل فرد فيها يعرف دوره الذي يخدم المجتمع من خلاله”.
وتابع، إن “أهم سمات التعبئة انها طوعية وتعتمد على توظيف طاقات المجتمع في خدمة المجتمع نفسه”، مشيرا الى ان “هؤلاء المتطوعين شاركوا سابقا في المناسبات والزيارات المليونية وخدمة الزائرين وتنظيم المسير مع القوات الأمنية”. انتهى 25 ت

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2018/09/الحشد-الشعبي-696x435