اخبار العراق الان

المعارضة السورية تعلن "دفن احلام الأسد"

المعارضة السورية تعلن
المعارضة السورية تعلن "دفن احلام الأسد"

2018-09-18 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- قالت المعارضة السورية المسلحة الثلاثاء إن اتفاق روسيا وتركيا على إنشاء منطقة عازلة في إدلب قضى على آمال الرئيس السوري بشار الأسد في استعادة سيطرته الكاملة على البلاد على الرغم من تعهداته السابقة في هذا الصدد.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول البارز في الجيش السوري الحر مصطفى السراج أن "اتفاق إدلب يضمن حماية المدنيين من الاستهداف المباشر ويدفن أحلام الأسد من إعادة إنتاج نفسه وفرض كامل سيطرته" على سوريا التي تشهد صراعا دموياً منذ سبع سنوات.

وأضاف أن اتفاق انقرة وموسكو "يفرض أمرا واقعا من سيطرة جغرافية للمعارضة وبقاء السلاح بيد الجيش السوري الحر". مما سيكون نقطة انطلاق نحو تحول سياسي ينهي حكم الأسد.

وأشار السراج الى أن هذه المنطقة ستظل في أيدي الجيش السوري الحر مما سيؤدي إلى "إجبار النظام وداعميه على البدء بعملية سياسية جدية تفضي إلى انتقال سياسي حقيقي وإنهاء حكم الأسد".

وتعتبر روسيا أكبر داعم خارجي للأسد، وكانت تستعد لهجوم على مدينة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة ويسكنها نحو ثلاثة ملايين نسمة.

غير أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قال للصحفيين إنه لن يكون هناك هجوم على المدينة الواقعة بشمال غرب البلاد وذلك بعيد محادثات بين زعيمي البلدين.