اخبار العراق الان

نائب: لجان مشتركة بين الفتح وسائرون لدراسة السير الذاتية لمرشحي رئاسة الوزراء

نائب: لجان مشتركة بين الفتح وسائرون لدراسة السير الذاتية لمرشحي رئاسة الوزراء
نائب: لجان مشتركة بين الفتح وسائرون لدراسة السير الذاتية لمرشحي رئاسة الوزراء

2018-09-19 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


كشف النائب عن تحالف البناء احمد الكناني، الاربعاء، عن وجود لجان مشكلة بين تحالفي سائرون والفتح تعمل على دراسة السير الذاتية للمرشحين لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء، فيما توقع ان يتم حسم الاختيارات خلال الاسبوع المقبل.

وقال الكناني ، ان "المواطن العراقي ينتظر من القوى السياسية ان تحقق له ما وعدته به وهو بحاجة الى اعادة الثقة بينه وبين السياسيين بعد الاخفاقات والخيبات التي تعرض لها من الفترات السابقة وعدم تلبية الوعود او تقديم الخدمات"،مبينا ان "كتلة النباء اثبتت انها الكتلة الاكبر خلال جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ولدينا القدرة على اختيار رئيس مجلس الوزراء".

واضاف الكناني، ان "رؤيتنا للظروف الحالية سياسيا تجعلنا نعتقد ان هناك ضرورة الى الابعاد عن التجاذبات وان يكون شخص رئيس الوزراء ملبيا للطموحات وعليه توافق مابين سائرون والفتح لاننا نعتقد ان هذا هو الافضل للمرحلة الحالية"، متابعاً أنه "تم الاتفاق بشكل مبدئي بين الفتح وسائرون على ان يكون رئيس الوزراء بشكل توافقي بينهما وفق رؤية المرجعية وهناك اسماء طرحت من الطرفين ويجري حاليا دراسة السير الذاتية لهم ن قبل لجان تم تشكيلها لهذا الشأن".

ولفت الكناني، إلى أنه "من المؤمل في حال استمرت التوافقات الايجابية بشكلها الحالي ان يتم حسم الاختيار خلال الاسبوع المقبل من بين الاسماء التي ستطرح لشغل المنصب".

وكانت وسائل اعلام محلية تحدثت عن طرح اسماء عشرة مرشحين يجري الحوار عليها لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء المقبل وهم كل من ليث كبة وعادل عبد المهدي واسعد العيداني وعلي شكري وعبد الوهاب الساعدي ومصطفى الكاظمي وفالح الفياض وعبد الحسين عبطان ورائد فهمي ومحمد سالم الغبان.