اخبار العراق الان

نصر الله يحذر اسرائيل: نملك صواريخ متطورة للغاية واي هجوم سيرد عليه بطريقة لا يتوقعها احد

 
                          نصر الله يحذر اسرائيل: نملك صواريخ متطورة للغاية واي هجوم سيرد عليه بطريقة لا يتوقعها احد
نصر الله يحذر اسرائيل: نملك صواريخ متطورة للغاية واي هجوم سيرد عليه بطريقة لا يتوقعها احد

2018-09-20 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- متابعة 

قال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، الخميس (20 أيلول 2018)، إن إسرائيل ستواجه واقعاً لم تكن لتتخيله من قبل، إذا فكرت بشن حرب على "المقاومة" في لبنان.

وقال نصر الله في كلمة له، بمناسبة العاشر من محرم، إن "ما أعده حزب الله من قوى وصواريخ وأعداد هائلة من المقاتلين أصحاب العزم، جاهزون للرد على إسرائيل".

ولفت إلى أن "إسرائيل كفت عن التهديد باحتلال بيروت واجتياحها، وصارت تكتفي بتوجيه السباب، والتهديد بتدمير بيروت".

وأشار الى أن "المقاومة تمتلك صواريخ دقيقة وغير دقيقة، ستجعل إسرائيل تواجه واقعاً لم تكن لتفكر به من قبل، إذا فكرت في توجيه ضربة الى المقاومة في لبنان".

وأضاف، أن "اجتياح لبنان وبيروت يحتاج الى قوة برية، وهذا الجيش لم يعد موجوداً في إسرائيل، أما في لبنان، فإن الأمر تغير تماماً".

وبشأن ايران، قال نصر الله، إن "الجمهورية الإسلامية تعاقب لأنها تريد أن تكون دولة كريمة، وعزيزة، وتقف الى جانب دولة المنطقة، بوجه الاستكبار الأمريكي"، مبيناً أنه "ببركة دعم ايران المتواصل، استطاعت المقاومة في لبنان والمنطقة، ان تقف بوجه إسرائيل".

وأشار الى أن "الجمهورية الإسلامية الايرانية كانت أول من لبى نداء العراق، عندما أراد داعش استباحة أراضيه، ولذا علينا أن نقف الى جانبها إعلاميا وسياسيا واقتصاديا".

وتابع، أن "الإسرائيليين علقوا آمالا كبيرة على ما كان يجري في العراق، وصور، ولبنان، وهم يعرفون أن محور المقاومة سيعود أقوى، وأنه صار يضم دولاً جديدة".

نوه إلى أن "أي حرب أو معركة تشنها إسرائيل في المنطقة، ستكون تداعياتها كبيرة على المنطقة. وإسرائيل تعرف ما هي امكانيتنا".

بغداد اليوم _ متابعة أفادت وسائل اعلام، اليوم الأربعاء، بسيطرة قوات الأمن اليمنية على معسكر تابع لتنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي اليمن، بعد مقتل واصابة عدد من عناصر التنظيم. ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر في السلطة المحلية

بغداد اليوم _ متابعة تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، إلى 394.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ شباط 2015. وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير أوردته اليوم الاربعاء، إن "مخزونات النفط الخام الأمريكي

بغداد اليوم-متابعة لقي 19 شخصا مصرعهم إثر تعرضهم للتسمم في ماليزيا بسبب تناولهم مشروبات كحولية مقلدة، خلال اليومين الماضيين. ووفقًا لتقارير نشرتها الصحف المحلية، فإن "عدد الذين فقدوا حياتهم جراء تعاطيهم مشروبات كحولية تعود لثلاث علامات تجا