اخبار العراق الان

جاك ما: لا أستطيع توفير مليون وظيفة في الولايات المتحدة

جاك ما: لا أستطيع توفير مليون وظيفة في الولايات المتحدة
جاك ما: لا أستطيع توفير مليون وظيفة في الولايات المتحدة

2018-09-20 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: قال الملياردير ورجل الأعمال الصيني "جاك ما" إن وعده بتوفير مليون وظيفة أمريكية أصبح من المستحيل الالتزام بتنفيذه؛ بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأضاف "ما" في تصريحات لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أمس الأربعاء أن التعهد الذي قدمه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الوظائف أصبح من غير الممكن، نتيجة الوضع التجاري غير المستقر.

وفي يناير 2017 التقى رئيس شركة "علي بابا" بالرئيس الأمريكي لمناقشة كيفية إنعاش العمالة بإضافة الأعمال الأمريكية الصغيرة والمتوسطة إلى منصة "علي بابا".

وشهد الأسبوع الجاري تطورات تجارية جديدة بين أكبر اقتصادين في العالم مع إعلان الولايات المتحدة قائمة تعريفات جمركية جديدة ضد واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار.

وردت الصين على القرار الأمريكي بقائمة تعريفات على منتجات أمريكية بقيمة 60 مليار دولار.

وفي الأسبوع الجاري صرح الملياردير الصيني أن النزاعات التجارية بين بلاده والولايات المتحدة قد تمتد إلى 20 عاماً وتؤثر سلباً على الشركات الأجنبية والصينية .

وتابع جاك ما في تصريحاته للوكالة الصينية أن الوعد الذي تقدم به كان معتمداً على أن الصين والولايات المتحدة لديهما علاقة تقوم على الصداقة والعمل المشترك، "والموقف الآن دمر تماماً تعهداتنا".

وأكد رئيس شركة "علي بابا" على أن التجارة ليست سلاح ولايجب استخدامها من أجل الحروب.