اخبار العراق الان

انتقادات لخطة ماي بشأن التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي مستقبلا

انتقادات لخطة ماي بشأن التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي مستقبلا
انتقادات لخطة ماي بشأن التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي مستقبلا

2018-09-20 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


اعتبر رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم الخميس، أن اقتراح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول إطار التعاون الاقتصادي المستقبلي بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بعد بريكست لن ينجح.

وقال توسك في ختام قمة أوروبية في سالزبرج إن “إطار العلاقات الاقتصادية كما هو مقترح لن يعمل جيدا لأنه سينسف أسس السوق الداخلية” للاتحاد الأوروبي.

وكان توسك دعا مساء الأربعاء لندن إلى “إعادة العمل” على مقترحاتها من أجل تحريك المفاوضات حول بريكست والتي دخلت مراحلها الأخيرة.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم في سالزبرج إن الاقتراحات البريطانية حول بريكست في الشق الاقتصادي “ليست مقبولة بوضعها الحالي” لأنها لا تحترم السوق الموحدة.

وقال ماكرون أمام الصحفيين “نحن اليوم أمام ساعة الحقيقة” في شأن الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي (بريكست). مضيفا “يجب أن نستخدم الأسابيع المقبلة لكي نحرز تقدما” مشيرا إلى أنه يتوقع “اقتراحات بريطانية جديدة في أكتوبر/تشرين الأول”.

وتأمل لندن وبروكسل في التوافق خلال القمة المقبلة في بروكسل في أكتوبر/تشرين الأول على صيغة نهائية لخروج بريطانيا من الاتحاد، وكذلك على إعلان يحدد إطار علاقتهما المستقبلية وخصوصا على الصعيد الاقتصادي. بينما ذكر رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أنه يمكن أن يدعو إلى قمة أوروبية طارئة في 17 و 18 نوفمبر/تشرين الثاني إذا لم تؤد المحادثات إلى نتيجة.

أخبار ذات صلة