اخبار العراق الان

نيجيرفان البارزاني: أحبطنا كل محاولات تركيع كوردستان والأوضاع تتجه نحو التحسن التدريجي

نيجيرفان البارزاني: أحبطنا كل محاولات تركيع كوردستان والأوضاع تتجه نحو التحسن التدريجي
نيجيرفان البارزاني: أحبطنا كل محاولات تركيع كوردستان والأوضاع تتجه نحو التحسن التدريجي

2018-09-20 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أكد نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، 20 أيلول، 2018، أنه: "نحن من أجبرنا الخصوم على الجلوس حول طاولة الحوار وأحبطنا كل محاولات تركيع كوردستان"، مبيناً: "تجاوزنا أربع سنوات عصيبة لكن الأوضاع بدأت بالتحسن شيئاً فشيئاً، ومعكم ستصل كوردستان إلى القمة التي ننشدها".

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة ألقاها خلال احتفالية انتخابية للحزب الديمقراطي الكوردستاني 183 والتي أقيمت في العاصمة أربيل وتابعتها شبكة رووداو الإعلامية: "لسنا هنا لاستعراض الوعود بل سنترك الأفعال هي التي تبين لكم ما سنقدمه، حزبنا لن ينكسر أبداً، ولا تنسوا أن الصوت الواحد مهم لنا".

وأضاف: "بكل فخر.. مجتمع كوردستان يخلو من التمييز القومي والديني، لقد استقبلنا أكثر من مليوني ونصف مليون نازح دون أن تحدث أي مشكلة بسبب دوافع عنصرية".

وتابع: "حينما نسمع أحياناً انتقاد المواطنين لمواضع التقصير في أداء حكومتنا فإننا نفتخر بأن شعبنا حي وواعي".

ومضى بالقول: "تجاوزنا أربع سنوات عصيبة لكن الأوضاع بدأت بالتحسن شيئاً فشيئاً، ومعكم ستصل كوردستان إلى القمة التي ننشدها".

ودعا نيجيرفان البارزاني إلى "التصويت لصالح مرشحي الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فهو ليس حزب النضال السياسي فحسب بل حزب التنمية المجتمعية وحققنا خطوات كبيرة صوب المساواة بين الجنسين".

وأشار إلى أن "الحزب الديمقراطي يحافظ دائماً على مبدأ الصدق مع شعب كوردستان رغم أنه دفع ثمن ذلك.. ونحن نتطلع للمستقبل ولا نقف عند الماضي".

وذكر نيجيرفان البارزاني أنه "نحن من أجبرنا الخصوم على الجلوس حول طاولة الحوار وأحبطنا كل محاولات تركيع كوردستان"، مبيناً أن "قوة الحزب الديمقراطي الكوردستاني نابعة من الثقة الجماهيرية وهذا سر نجاحه.. فخلال الانتخابات العراقية توقع البعض فناء حزبنا لكنكم أثبتم عكس ذلك".

وأوضح: "نخطو معاً باتجاه ضمان مستقبل زاهر لإقليم كوردستان، والحزب الديمقراطي الكوردستاني سيبقى الحزب الذي يحظى بثقة الجميع دائماً".

يشار إلى أن إقليم كوردستان سيشهد في 30 أيلول الجاري انتخابات برلمانية حيث يتنافس 673 مرشحاً على المقاعد الـ111 في برلمان الإقليم.