اخبار العراق الان

أمنية ديالى ترد على الدهلكي بشأن المخيسة وتتهمه بـ "الافتراء"

 
                          أمنية ديالى ترد على الدهلكي بشأن المخيسة وتتهمه بـ
أمنية ديالى ترد على الدهلكي بشأن المخيسة وتتهمه بـ "الافتراء"

2018-09-20 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - ديالى

نفت اللجنة الأمنية في مجلس ناحية أبي صيدا بمحافظة ديالى، الخميس، تصريحاً برلمانياً عن وجود حصار لقرية المخيسة شمالي الناحية (30كم شمال شرق بعقوبة)، فيما أكدت أن قادة الإرهاب في العراق، يختبئون في بساتينها.

وقال رئيس اللجنة عواد الربيعي في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "تصريح النائب رعد الدهلكي حول وجود حصار مفروض على قرية المخيسة شمالي ناحية أبي صيدا، غير دقيق"، نافياً في الوقت نفسه "محاصرة القرية".

وأضاف الربيعي، أن "الطرق المؤدية إلى قرية المخيسة مؤمنة من قبل القوات الأمنية الرسمية، وماجاء في تصريح الدهلكي، حمل عدة افتراءات، منها مقتل 6 من أهالي القرية يوم أمس، وهذا غير صحيح".

وأشار إلى أن "بساتين المخيسة يختبى بها قادة الإرهاب في العراق، وهذا أمر معروف لكل قادة المؤسسة الأمنية، واللجنة الأمنية في الناحية تقدم بين يوم وآخر ضحايا ودماء زكية بسبب التطرف في تلك البساتين".

وشدد الربيعي، على ضرورة أن يكون "الحديث عن المخيسة واقعي وشفاف، لأن أرواح بريئة تزهق بسبب الإرهاب"، مبيناً أن "عوائل سنية من قرية أبو كرمة المجاورة للمخيسة، بدأت بالنزوح مؤخراً بسبب الإرهاب القادم منها".

وتابع، أن "حوض الوقف أكبر حوض زراعي في ديالى، يعاني بسبب الإرهاب في بساتين المخيسة، وهذا ما لم يذكره النائب ولم يعط إحصاء عن عدد الشهداء والجرحى خلال 2018"، مؤكداً أن "القرية غير محاصرة والقوات الأمنية تتعامل بمهنية عالية".

وكان النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، اتهم في وقت سابق من اليوم الخميس (20 أيلول 2018)، مليشات بفرض حصار على قرية المخيسة، منذ 15 يوم، ومنع أهاليها من الوصول إلى الطرق الرئيسة، مؤكدا مقتل ستة من أهالي القرية على يد عناصر تلك "الميليشيات".

بغداد اليوم _ بغداد  أصدرت وزارة الدفاع العراقية، توجيهات بصرف الرواتب التقاعدية الى ضباط الجيش العراقي السابق. وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من مكتب وزير الدفاع، عرفان محمود الحيالي، تضمنت توجيهات، بـ"ترويج قوائم أسماء ضباط الج

بغداد اليوم- كركوك طال الكردينال لويس رفائيل ساكو، الخميس، المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين، داعيا إياهم الى مراعاة المكون المسيحي في العراق والاقتداء بكركوك، التي ضمنت استحقاق المكون المسيحي. وقال ساكو، وهو بطريرك الكلدان

بغداد اليوم