English | كوردى



الدفاع الاتحادية تنعى قائد الفرقة الذهبية : كانت له صولات وجولات ضد الإرهاب

2018/09/21 | 04:32

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- خاض معارك شرسة ضد داعش في مختلف المناطق العراقية

نعت أوساط سياسية وعسكرية وشعبية ، قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اللواء فاضل برواري ، “لما قدمه للمؤسسة العسكرية العراقية، ومشاركته في تأسيس جهاز العمليات الخاصة الذي تحول لاحقًا إلى جهاز مكافحة الإرهاب ”.

وقالت وزارة الدفاع الاتحادية في بيان، أن برواري توفي اثرنوبة قلبية في مدينة أربيل عاصمة اقليم كوردستان .

 مضيفاً أن “ المرحوم كانت له صولات وجولات ضد العصابات الإرهابية، وسيبقى هذا مفخرة للوطن وفي قلوب العراقيين كافة ” .

كما نعى جهاز مكافحة الإرهاب،  برواري  في بيان جاء فيه "ينعى جهاز مكافحة الإرهاب قيادة العمليات الخاصة الأولى - الفرقة الذهبية قائدها المغوار البطل اللواء فاضل جميل برواري بعد أن وافته المنية اثر نوبة قلبية عن عمر ناهز الـ 52 عاماً، انا لله وانا اليه راجعون".

وقال رئيس جهاز مكافحة الارهاب طالب شغاتي الكناني في بيان "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انعى بطلا من ابطال جهاز مكافحة الارهاب  وقائدا فذا من قادته اللواء فاضل جميل برواري قائد العمليات الخاصة الاولى الذي وافاه الاجل ظهر اليوم الخميس(امس) اثر نوبة قلبية".

وبرواري هو قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي ، وخاض معارك شرسة ضد تنظيم داعش في مختلف المناطق العراقية ، وآخرها لاستعادة مدينة الموصل بين عامي 2014- 2017.

ونُقل جثمان برواري إلى مسقط رأسه في محافظة دهوك حيث سيوارى الثرى.

بدوره قال المبعوث الرئاسي الأمريكي بريت ماكغورك ، في تغريدة له على “تويتر” ، إن “ الجنرال برواري كان مقاتلًا وقائدًا بطوليًا في الحملة ضد داعش، والعالم يدين له بالامتنان ”.

وبرواري هو ضابط من القومية الكوردية عمل سابقًا آمرًا في قوات البيشمركة من 1980-1991، وبعد سقوط نظام صدام حسين، شارك في تأسيس جهاز العمليات الخاصة العراقية، لتكون نواة لجهاز مكافحة الإرهاب الحالي.

وبعد اجتياح تنظيم داعش لعدة مدن عراقية عام 2014، أنيطت الكثير من المهام بقوات مكافحة الإرهاب ، التي كانت تتلقى دعمًا استثنائيًا من واشنطن، وبرز برواري كقائد عسكري ميداني شارك في حسم الكثير من المعارك ضد التنظيم.

ولم يقتصر ظهور برواري في ساحات القتال، بل كان نشطًا على مواقع التواصل، وسعى إلى تعزيز روح التعايش بين المكونات والمذاهب، وشارك في كثير من الفعاليات المجتمعية والنشاطات الميدانية المتعلقة بإرساء السلام والتعايش بين المكونات.

وكان منشوره الأخير على صفحته بموقع التواصل “فيس بوك”، الثلاثاء الماضي ، حيث نشر صورة قديمة له معلقاً عليها بالقول: “مساء الخير أحبتي صورة من أيام الشباب”.

بدوره عزى رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بوفاة اللواء فاضل برواري ، وقال في بيان ان برواري " كان حاضرا في مواجهة الارهاب الداعشي بشجاعة " .

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الدفاع الاتحادية تنعى قائد الفرقة الذهبية : كانت له صولات وجولات ضد الإرهاب) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الدفاع الاتحادية تنعى قائد الفرقة الذهبية : كانت له صولات وجولات ضد الإرهاب) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ حرق منزلين في نزاع عشائري غربي البصرة

⋙ واع / الرافدين يحذّر من مكاتب تمنح السلف الشخصية بالتنسيق مع المصرف

⋙ "يوتيوب" تعلن إصلاح العطل المفاجئ

⋙ الأهلي يطالب الاتحاد السعودي بتعديل موعد مواجهة الفتح

⋙ مسؤول أممي: 13.4 مليون يمني يواجهون خطر المجاعة

بالفيديو والصور

⋙ الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع (فيديو+صور)

⋙ بالفيديو.. أهداف مباريات اليوم لدوري أمم أوروبا

⋙ بالصور: قصة الأوغندية التي تزوجت نفسها.. تدرس في “أوكسفورد” وشرحت أسبابها


الأكثر شيوعا