اخبار العراق الان

فيديو| وراء الحدث يفتح ملف «خطط أمريكا المستقبلية» لمواجهة الحروب السيبرانية

فيديو| وراء الحدث يفتح ملف «خطط أمريكا المستقبلية» لمواجهة الحروب السيبرانية
فيديو| وراء الحدث يفتح ملف «خطط أمريكا المستقبلية» لمواجهة الحروب السيبرانية

2018-09-22 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


قررت الولايات المتحدة اتخاذ موقف أكثر شراسة في الحرب السيبرانية، التي تتواجه فيها خصوصا مع الصين وروسيا ومنافسين آخرين، بحسب ما قال مسؤول كبير في البيت الأبيض أمس الخميس.

وقال عادل عبد المنعم، رئيس مجموعة تأمين المعلومات، إن تطبيق واشنطن استراتيجية أمن قومي إلكتروني تستشرف مرحلة جديدة من الحروب، موضحا خلال مشاركته في برنامج وراء الحدث على شاشة «الغد» مع الإعلامي أحمد بصيلة، أن الأمن السيبراني على المستوى الدولي ليس بجديد، الجديد فقط هو العمل على استراتيجية أمن قومي إلكتروني.

بينما يرى إياد بركات، الصحفي المختص بالأمن الإلكتروني، أن الاستراتيجية الجديدة التي ستستخدمها بريطانيا هي الأخرى في نفس المجال، هي عبارة عن قوة هجومية في المجال الإلكتروني سيكون قوامها نحو 2000 شخص بمثابة كوماندوز رقميون، وتهدف إلى معافبة أي دولة أو جهة قد تقوم بعمليات هجوم أو تهكير للمؤسسات في بريطانيا، مشيرا إلى أن الإنترنت أصبح أكثر تعقيدا وبحاجة لمؤسسات متكاملة للتصدي للحروب الإلكترونية.

من جانبه، قال ماثيو بروديسكي، الخبير في شؤون الشرق الأوسط، إن روسيا حاولت التدخل في الانتخابات الأمريكية من قبل، مؤكدا أن المجال الفضائي الإلكتروني أصبح مزدهرا، فروسيا واحدة من الدول التي استفادت من هذه الاستراتيجيات أسرع من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن واشنطن تلقت تحذيرات من الوكلات الاستخباراتية تقول إن موسكو تعد لعمليات من شأنها التأثير على الانتخابات 2016.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتمد أول استراتيجية إلكترونية مفصلية بالكامل يكون العالم رسميا إزاء جيل جديد من الحروب ساحتها الفضاء أو ما يطلق عليه الحروب السيبرانية، وفي هذا الصدد تثار تساؤلات عدة لعل أبرزها ماذا وراء الاستراتيجية الأمريكية الجديدة؟ ولماذا الآن؟ وماذا يعني دخول لندن على نفس الخط؟ وهل أصبحت روسيا والصين أعداء حقيقيين لواشنطن بعد الاستراتيجية الجديدة؟

أخبار ذات صلة

TiTWN74aBzA