اخبار العراق الان

سامبدوريا × إنتر | بداية جديدة للنيراتزوري أم عودة لأشباح الماضي؟

سامبدوريا × إنتر | بداية جديدة للنيراتزوري أم عودة لأشباح الماضي؟
سامبدوريا × إنتر | بداية جديدة للنيراتزوري أم عودة لأشباح الماضي؟

2018-09-22 00:00:00 - المصدر: جول



هيثم محمد    فيسبوك      تويتر

تعود منافسات الدوري الإيطالي هذا الأسبوع بعد جولة حافلة أوروبية شهدت صحوة إنتر وعودته من الباب الواسع، ولو متأخراً، على حساب توتنهام، في أفضل عروض النيراتزوري هذا الموسم.

ويأمل جمهور إنتر أن يكون الانتصار على توتنهام والعودة للأجواء الأوروبية وما صاحبها من استعادة للروح والهيبة هي المفتاح لإعادة وضع الفريق على الطريق الصحيح أيضا محليا بعد البداية المتعثرة.

ويملك إنتر حتى الآن أربع نقاط من أربع جولات بالدوري الإيطالي، وفرط في نقاط يفترض أن تكون في المتناول أمام كلا من ساسولو، تورينو، وبارما، وخصوصا الأخيرين لكونهما على ملعبه.

وعانى إنتر في اللقاءات الأولى من عدم ثبات التشكيل وعدم قدرة مدربه لوشيانو سباليتي على الوصول للتوليفة المناسبة لإدماج العناصر الجديد المتميزة التي وصلت في سوق الانتقالات، فظهر الفريق مسيطراً ولكن عشوائيا ويعتمد على الحلول الفردية.

وبدت ملامح التشكيل الأمثل لإنتر تظهر أمام توتنهام، فدفاعياً أكد كوادو أسامواه على قيمته في الظهير الأيسر بالهدف المميز الذي صنعه لماورو إيكاردي، ونفس الكلام يقال عن الهولندي ستيفان دي فراي الذي قضى على خطورة هاري كين وتأقلم سريعا مع النيراتزوري.

وفي وسط الميدان لا يزال إنتر في انتظار الأفضل من رادجا ناينجولان الذي حتى الآن لم يصل للأفضل ولم تظهر علامات التفاهم بينه وبين زملائه، مما قد يفتح الباب لبورخا فاليرو ليحصل على فرصة أكبر بعد العرض الكبير الذي قدمه في الخمس دقائق الحاسمة التي لعبها للمرة الأولى هذا الموسم أمام سبيرز.

ويعول سباليتي على حالة الاستفاقة التي حلت على ماتياس فيتسينو في الدقائق الأخيرة من مباراة توتنهام وأن يواصل على هذا النهج، كما يأمل أن يكون إيكاردي فك أخيرا نحسه أمام الشباك بعد هدفه المميز في أوروبا، ولن يجد محفزاً أكبر من خصم مساء السبت سامبدوريا، فريقه السابق، الذي هز شباكه في 11 مناسبة سابقة، آخرهم الموسم الماضي بتسجيله ستة أهداف في مبارتين.

ولن يكون سامبدوريا بالخصم السهل على أرضية ملعبه، فالفريق قادم من تعادل مع فيورينتينا ومن قبله انتصار عريض بخماسية على فروزينيوني، ويقدم عروضاً تكتيكية مميزة بقيادة مدربه ماركو جيامباولو، الذي تلقى إشادة سباليتي في المؤتمر الصحفي المؤدي للمباراة، ويمتلك هداف الدوري جريجوري ديفريل برصيد أربعة أهداف.

وإذا إنتر أراد إثبات أنه تخطى الفترة الصعبة في بداية الموسم فسيكون على سباليتي أولا تأكيد أن ما فات كان مجرد مرحلة تجارب للوصول للتوليفة الأصلح، وليس عجز من جانبه في توظيف المتاح من إمكانيات، كما سيكون على اللاعبين الإيمان بمقدرتهم وشخصيتهم كأحد الأسماء التي رشحت قبل بداية الموسم للعب دور المنافس على لقب الدوري.

ويقبع إنتر بالوقت الراهن في المركز الرابع عشر، بينما يأتي سامبدوريا خامسا بامتلاكه لسبع نقاط من الجولات الأربع الأولى.