اخبار العراق الان

ذوو المفقودين في الموصل يطالبون الحكومة الاتحادية بالكشف عن مصير ابنائهم

ذوو المفقودين في الموصل يطالبون الحكومة الاتحادية بالكشف عن مصير ابنائهم
ذوو المفقودين في الموصل يطالبون الحكومة الاتحادية بالكشف عن مصير ابنائهم

2018-09-24 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


يقولون بأنهم نقلوا الى سجون حكومية بعد تحريرهم من داعش

طالب المئات من عوائل وذوي المعتقلين لدى ارهابيي تنظيم داعش في مدينة الموصل ، اليوم الاثنين ،الحكومة الاتحادية بالكشف عن مصير ابنائهم الذين حررتهم القوات الحكومية لدى دخولها مدينة الموصل ،  .

هذه العوائل طالبت خلال تجمع لها بالقرب من مبنى محافظة نينوى بكشف ومعرفة مصير ابنائهم بعد نحو عامين من تحرير الموصل .

ام عمر والدة لثلاثة معتقلين قالت لـ(باسنيوز) ان داعش كان قد اعتقل ابنائها الثلاثة من منطقة الموصل القديمة عشية تحرير مدينة الموصل ، موضحة " تم تحريرهم على يد القوات الحكومية المحررة الا ان هذه القوات اقتادتهم الى جهة مجهولة ومصيرهم مازال مجهولاً حتى اليوم". مطالبة رئيس الوزراء العراقي بالتدخل للكشف عن مصير ابناءها .

من جانبه انتقد علاء الحجار والد معتقل يدعى الدكتور اسامة الحجار الحكومة الاتحادية لعدم ايفاءها بوعودها بخصوص الكشف عن مصير المغيبين والمعتقلين والافراج عنهم ، واصفاً وعود الحكومة بـ" الكاذبة" . موضحاً بالقول "على الرغم من زيارتنا مع عشرات العوائل لوزير الداخلية للاستفسار عن مصير ابنائنا وطمأنته لنا بانهم متواجدين في احد السجون العراقية وتعهده بالافراج عنهم خلال شهراو شهرين لكن هاقد مرة عام ونصف العام على الزيارة من دون ان نسمع بجديد عن مصير المعتقلين  ". مكرراً مطالب العديد من المشاركين بالتجمع بتدخل رئيس الحكومة في هذا الملف والكشف عن مصير المعتقلين .

وتعمل المنظمات الحقوقية المعنية بشؤون المفقودين في الموصل على معرفة مصير الكثير من المعتقلين لدى داعش سابقاً ومجهولي المصير حالياً، وسط أنباء تتحدث عن أن القوات الأمنية العراقية نقلت هؤلاء إلى العاصمة بغداد بعد تحريرهم من قبضة داعش.