اخبار العراق الان

محافظ كركوك الشرعي في مؤتمر بالبرلمان الأوروبي في سنوية الاستفتاء

محافظ كركوك الشرعي في مؤتمر بالبرلمان الأوروبي في سنوية الاستفتاء
محافظ كركوك الشرعي في مؤتمر بالبرلمان الأوروبي في سنوية الاستفتاء

2018-09-24 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


للمرة الأولى بعد أحداث 16 أكتوبر ...

يشارك محافظ كركوك الشرعي، الدكتور نجم الدين كريم، في فعالية سياسية دولية، للمرة الأولى بعد أحداث 16 أكتوبر / تشرين الأول 2017.

ونشر دلاور آزيكيي، ممثل حكومة إقليم كوردستان في الاتحاد الأوروبي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ‹فيس بوك›، صورته مع محافظ كركوك الشرعي الدكتور نجم الدين كريم، أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل.

وأوضح آزيكيي، أنهما يشاركان في مؤتمر بالبرلمان الأوروبي، جرى تنظيمه بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان.

وكانت الحكومة العراقية قد نصبت راكان الجبوري، نائب محافظ كركوك، محافظاً بالوكالة بدلاً من الدكتور نجم الدين كريم، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، في أعقاب أحداث 16 أكتوبر وخيانة فريق من الاتحاد الوطني، ولم يشارك كريم منذ ذلك التاريخ في أي فعالية رسمية.

وأعادت مليشيات الحشد والقوات الأمنية العراقية الأخرى السيطرة على كركوك في 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 في هجوم عسكري واسع غير مبرر عقب استفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان في 25 سبتمبر/ أيلول، وكان الدكتور نجم الدين كريم قد كشف في حديث لـ (باسنيوز) عن ضلوع شخصيات في الاتحاد الوطني الكوردستاني بتلك الأحداث.