اخبار العراق الان

اليابان تثمن دور كوردستان في العملية السياسية بالعراق وتصفه بالمؤثر

اليابان تثمن دور كوردستان في العملية السياسية بالعراق وتصفه بالمؤثر
اليابان تثمن دور كوردستان في العملية السياسية بالعراق وتصفه بالمؤثر

2018-09-24 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


الرئيس بارزاني استقبل سفيرها لدى بغداد ...

استقبل الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل، ناوفومي هاجيموتو، السفير الياباني الجديد لدى العراق.

في بداية اللقاء، أعرب هاجيموتو عن شكره للرئيس بارزاني على اللقاء، وعن سروره بأن تكون زيارة كوردستان والاجتماع مع الرئيس بارزاني بداية لمهامه كسفير جديد لليابان لدى العراق .

وثمّن السفير الياباني دور كوردستان في العملية السياسية بالعراق، ووصفه بالعالي والمؤثر، مؤكداً أن كوردستان مركز مهم للسلام والاستقرار في المنطقة، ومعرباً عن رغبة بلاده في تطوير علاقاته مع كوردستان في كافة المجالات، خاصة في المجال الاقتصادي، وقال: «إن الأمان والاستقرار يشجعان الاستثمار ونحن نعمل على توسيعه»، وفق بيان أورده مكتب الرئيس بارزاني، طالعته (باسنيوز).

وأضاف السفير الياباني، أن بلاده «تنظر بأهمية بالغة إلى كوردستان، وقد حاولت تنفيذ مشاريع استراتيجية فيه. وتساهم الآن في مجالات المياه والسدود والمجاري والكهرباء في كوردستان، وتريد الإسهام في تنفيذ المشاريع الزراعية أيضاً».

بدوره رحب الرئيس بارزاني بالسفير الجديد لليابان لدى العراق، وتمنى له النجاح في مهامه، معلناً عن استعداده لتقديم كافة المساعدات من أجل إنجاح تلك المشاريع. كما أكد دعمه لتعزيز العلاقات بين كوردستان واليابان وتطويرها.

وفي ذات اللقاء، تم تبادل الآراء بخصوص الأوضاع السياسية في كوردستان والعراق والمنطقة.