اخبار العراق الان

شهيد فلسطيني و90 مصابا في مواجهات مع الاحتلال شمال قطاع غزة

شهيد فلسطيني و90 مصابا في مواجهات مع الاحتلال شمال قطاع غزة
شهيد فلسطيني و90 مصابا في مواجهات مع الاحتلال شمال قطاع غزة

2018-09-24 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أعلن مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الإثنين، استشهاد فلسطيني وإصابة 90 آخرين، في المواجهات التي اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال شمال قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن “مواطنا فلسطينيا استشهد جراء إصابته بعيار ناري من قبل قوات الاحتلال، وأصيب 90 آخرون بينهم 10 بالرصاص الحي قبالة سواحل شمال القطاع”.

بدوره، أكد خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، على استمرار مسيرات العودة حتى تحقق أهدافها بكسر الحصار عن القطاع وإسقاط صفقة القرن.

وقال البطش، في كلمة أمام المحتشدين في مخيم العودة قبالة سواحل شمال القطاع، “قرارنا استمرار المسيرات بأدواتها السلمية حتى كسر الحصار”، مضيفا أنها “ستتصاعد خلال الأيام المقبلة حتى توصل رسالة للجمعية العامة للأمم المتحدة بأن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالاحتلال ولا بالحصار”.

وجدد البطش على عدم الاعتراف بالاحتلال على كامل تراب فلسطين، ولا بمصير التسوية ولا بحل الدولتين، مشددا لن تنجح كل محاولات الالتفاف على مسيرات العودة.

من ناحيته، قال هاني الثوابتة، القيادي في الجبهة الشعبية، إن رقعة الاشتباك مع الاحتلال تتسع لتشمل كل الاتجاهات من أجل كسر الحصار عن القطاع المحاصر منذ 12 عاما.

وأضاف الثوابتة، “سنمضي في المسيرة والنضال إلى أن ننتصر على المحتل الإسرائيلي وإسقاط صفقة القرن”.

أخبار ذات صلة