اخبار العراق الان

مسؤول في PYD يوضح بشأن مزاعم نقل ‹قسد› لمسلحي داعش شرق سوريا

مسؤول في PYD يوضح بشأن مزاعم نقل ‹قسد› لمسلحي داعش شرق سوريا
مسؤول في PYD يوضح بشأن مزاعم نقل ‹قسد› لمسلحي داعش شرق سوريا

2018-09-24 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


معتبراً أن النظام آخر من يحق له الحديث عن الأمر ...

اعتبر عضو العلاقات الدبلوماسية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، دارا مصطفى، اليوم الاثنين، أن النظام آخر من يحق له الحديث عن شائعات نقل داعش عن طريق قوات سوريا الديمقراطية إلى أماكن أخرى، لافتاً إلى أن النظام يحاول التستر على أخطائه عبر اتهام الآخرين بما فعله وأخطأ به.

وقال مصطفى في تصريح لـ (باسنيوز): «النظام آخر من يحق له الحديث عن شائعات نقل داعش عن طريق قوات سوريا الديمقراطية إلى أماكن أخرى»، مضيفاً أن «كل العالم رأى وشاهد حافلات داعش تنتقل من القلمون إلى تدمر والبادية السورية عبر مناطقه وبرعايته».

 ولفت إلى أن «كل العالم شاهد مجزرة السويداء التي نفذها دواعش قدموا من مناطق النظام إلى السويداء».

وأوضح مصطفى، أن «النظام يحاول التستر على أخطائه عبر اتهام الآخرين بما فعله وأخطأ به، وهذه الاتهامات مردودة عليه، ولن تغير من الحقيقة والواقع شيئاً».

دارا مصطفى

وكانت وكالة ‹سانا› السورية قد ذكرت أن قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أنزلت قوات مظلية بالقرب من قرية المراشدة في جنوب شرق محافظة دير الزور، حيث يتمركز داعش، ونقلت مسؤوليه في اتجاه مجهول.

فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، المقدم كون فولكنر، اليوم الاثنين، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لم ينقل من محافظة دير الزور السورية مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وقال فولكنر، إن التحالف يبقى هدفه تدمير داعش في سوريا وتحقيق هزيمتهم في جميع أنحاء العالم، وليس نقلهم.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت بدعم من قوات التحالف الدولي من إلحاق خسائر كبيرة بتنظيم داعش في سوريا حيث بات محصوراً في آخر جيب له على الحدود العراقية السورية.