اخبار العراق الان

نائب في البرلمان الأوروبي: استقلال كوردستان من مصلحة الجميع

نائب في البرلمان الأوروبي: استقلال كوردستان من مصلحة الجميع
نائب في البرلمان الأوروبي: استقلال كوردستان من مصلحة الجميع

2018-09-25 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


اجتمع مع نجم الدين كريم ودلاور آزيكيي ...

قال منسق السياسات الخارجية لمجموعة المحافظين في البرلمان الأوروبي، والنائب البريطاني في البرلمان، تشارلز تانوك، إن استقلال كوردستان يصب في مصلحة الجميع.

واجتمع، اليوم الثلاثاء، كل من محافظ كركوك الشرعي الدكتور نجم الدين كريم، وممثل حكومة إقليم كوردستان في الاتحاد الأوروبي دلاور آزيكيي، مع النائب البريطاني ومنسق السياسات الخارجية لمجموعة المحافظين في البرلمان الأوروبي تشارلز تانوك.

وبصدد اللقاء، قال دلاور آزيكيي لـ (باسنيوز): «إن موقف تشارلز تانوك حيال استفتاء الاستقلال كان إيجابياً جداً، وقد أشار إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لإقناع قادة أوروبا والعالم بأن استقلال كوردستان هو من مصلحة الجميع».

وأضاف آزيكيي، أن «تشارلز تانوك يرى أن استقلال كوردستان ليس بعيداً، أي أنه لن يمضي وقت طويل حتى استقلال كوردستان، ويعتبر أنه من المستبعد أن يبقى العراق موحداً .. ويقول إن قادة العالم يعملون على لصق مكونات العراق مع بعضها بالقوة».

وبصدد تأييد النائب البريطاني لاستقلال كوردستان، قال آزيكيي: «يقول تشارلز تانوك سأعمل ما بوسعي من أجل كوردستان وشعبه، لأننا وعدنا الكورد بدولة خلال معاهدة سيفر .. لذا نحن مدينون للكورد».