اخبار العراق الان

التغيير: الحزبان الحاكمان سيطرا على كردستان ولكننا لن نتنازل لإرادتهما في الانتخابات

 
                          التغيير: الحزبان الحاكمان سيطرا على كردستان ولكننا لن نتنازل لإرادتهما في الانتخابات
التغيير: الحزبان الحاكمان سيطرا على كردستان ولكننا لن نتنازل لإرادتهما في الانتخابات

2018-09-25 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- متابعة 

قال المنسق العام لحركة التغيير، عمر السيد علي، الثلاثاء (25 أيلول 2018)، ان التغيير تعمل في واقع مرير سيطر فيه حزبان حاكمان على جميع مفاصل الحياة، ولكن على الرغم من ذلك، لم ترتكب أي خطأ استراتيجي ولم تتنازل عن مبادئها الأساسية لأي شخص ولا للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين.

وذكر علي، في حديث متلفز تابعته (بغداد اليوم)، أن "الحركة تعمل في واقع مرير سيطر فيها حزبان على جميع مفاصل الحياة لكنها لم تتنازل عن مبادئها الأساسية للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، كما لم تستسلم لإرادتهما".

وأضاف، أن "هناك في عالم السياسة من يبحث عن مصالحه الشخصية، ولكن التغيير وضعت مصالح المواطنين قبل مصالحها الحزبية". مشددا على أنهم "باقون على مبادئهم".

وأعلن السيد علي أن "حركة التغيير تجري انتخاباتها الداخلية بعد انتخابات برلمان كردستان المقرر إجراؤها في الـ 30 من الشهر الجاري"، لافتاً إلى أن "قائمة التغيير رقم 148 للانتخابات النيابية المقبلة تمثل جميع شرائح المجتمع في كردستان".

ومن المؤمل أن يجري الإقليم انتخاباته النيابية نهاية أيلول الجاري، حيث تشهد الحملات الانتخابية صراعاً بين قوى "حاكمة" وأخرى معارضة، من بينها حركة التغيير.

بغداد اليوم- بغداد حصلت "بغداد اليوم"، الثلاثاء، على وثيقة صادرة عن الأمانة العامة لمجلس النواب، بموجبها تم تكليف مهندس أقدم بادارة مكتب نائب رئيس البرلمان الأول. ونصت الوثيقة على انه "واستنادا الى موافقة النائب الأول لرئيس البرل

بغداد اليوم - بغداد وصل رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، إلى الكويت، في مستهل زيارة رسمية. وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، وتلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وصل مساء اليوم، إلى دولة

بغداد اليوم _ بغداد  أعلن زعيم "حركة الحل" جمال الكربولي، الثلاثاء، اختراق حسابه الشخصي بموقع التواص الاجتماعي "فيسبوك". وقال الكربولي في بيان مقتضب، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، انه "تم اختراق حسابي على موقع التوا