اخبار العراق الان

تصريحات ترامب تهيمن على الأسواق العالمية بنهاية اليوم

تصريحات ترامب تهيمن على الأسواق العالمية بنهاية اليوم
تصريحات ترامب تهيمن على الأسواق العالمية بنهاية اليوم

2018-09-26 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: تصدرت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأمم المتحدة المشهد في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

واستقرت الأسواق المالية بالأرجنتين مرة أخرى بعد تقلبات حادة، حيث سجلت العملة المحلية خسائر قوية تخطت 5% خلال تعاملات اليوم أمام الدولار الأمريكي عقب استقالة رئيس البنك المركزي في البلاد بعد 3 أشهر فقط من تعيينه، إلاأنها قلصت تراجعها إلى 2.5% بعد ذلك

تصريحات ترامب

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة "أوبك" متهماً إياها بأنها تنهب العالم من خلال أسعار النفط المرتفعة.

وطالب الرئيس الأمريكي "أوبك" بخفض أسعار النفط، مشيراً: "لن نتعايش مع هذه الأسعار الرهيبة أطول من ذلك".

كما أكد ترامب على أنه لن يجتمع بأي مسؤول إيراني قبل أن تغير طهران من نبرتها، مشيراً إلى أن قادة إيران "لا يحترمون جيرانهم أو حدودهم".

فيما ذكر الرئيس الأمريكي أن بلاده سوف تعيد النظر في المساعدات الخارجية الممنوحة للدول، مضيفاً إلى أن واشنطن ستعطيها فقط للذين يحترمونها.

مؤشرات الأسهم

غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأمريكية في الختام مع تجدد التوترات التجارية وترقب قرار الفيدرالي بشأن معدل الفائدة.

وصعد سهم "سناب شات" بأكثر من 3% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متلقياً الدعم من استقالة مؤسسا "إنستجرام" من الشركة المالكة "فيسبوك" بعد خلافات مع مارك زوكر بيرج.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تباطؤ نمو أسعار المنازل بالولايات المتحدة وفقاً للتوقعات خلال يوليو الماضي، بينما ارتفعت ثقة المستهلكين بالولايات المتحدة لأعلى مستوى في 18 عاماً.

كما غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم مع صعود أسعار النفط وقطاع الموارد الأساسية.

فيما ارتفعت "نيكي" الياباني للجلسة السابعة على التوالي بنهاية تعاملات اليوم مع مكاسب شركات صناعة الرقائق.

صعود النفط والذهب

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم، ليسجل "نايمكس" أعلى مستوى في شهرين نصف مع مخاوف نقص الإمدادات مع اقتراب تطبيق العقوبات الأمريكية ضد طهران.

وخلال تعاملات اليوم تجاوز خام "برنت" القياسي مستوى 82 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014.

فيما ذكر تقرير صحفي أن الهند ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني تعتزم عدم شراء الخام من طهران بحلول نوفمبر المقبل.

كما صعدت أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم، مع استقرار الدولار الأمريكي وترقب قرار السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.