اخبار العراق الان

7 فصائل فلسطينية تدعو للاتفاق على برنامج إنقاذ وطني

7 فصائل فلسطينية تدعو للاتفاق على برنامج إنقاذ وطني
7 فصائل فلسطينية تدعو للاتفاق على برنامج إنقاذ وطني

2018-09-26 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أكدت سبعة فصائل فلسطينية اليوم الأربعاء أن المسار السياسي والوطني الفلسطيني في مواجهة الهجمة الشرسة ضد القضية الفلسطينية الاتفاق على برنامج إنقاذ وطني يقوم على أساس إعادة الاعتبار للمؤسسات الفلسطينية وعلى رأسها منظمة التحرير وحكومة وحدة وطنية والمجلس التشريعي والقضاء والأمن و تعزيز مبدأ الشراكة الوطنية والديمقراطية والعمل الوطني المشترك.

وشددت الفصائل خلال بيان صحفي  على ضرورة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في كل مكان، في غزة برفع الحصار والعقوبات المفروضة عليه فوراً، وفي الضفة بإطلاق يد المقاومة ودعمها معنوياً ومادياً، وفي المخيمات بالدعم المالي وحل مشاكل المخيمات مع المحيط.

كما أكدت على الإصرار باستمرار مسيرة العودة وتنويع أدواتها وتطويرها، والحفاظ على شعبيتها وإبداعات أبطالها، وتوسيع نطاقها لتشمل الضفة المحتلة في مواجهة الاحتلال والاستيطان والحواجز المذلة للشعب الفلسطيني، ودعم المسيرات مالياً وتبني علاج جرحاها وشهدائها الأبرار  واستثمار ذلك كله في فضح الاحتلال الاسرائيلي و جرائمه، مؤكدة أن سلاح المقاومة خط أحمر لا يمكن  الاقتراب منه أو تجاوزه، وقالت: “فطالما بقي الاحتلال بقي سلاح المقاومة في ظل جبهة مقاومة موحدة تعمل من خلال غرفة العمليات المشتركة”.

وطالبت بسحب الاعتراف بالاحتلال الاسرائيلي ولا سيما أن قانون الدولة اليهودية، وإغلاق مكتب المنظمة ألغى مضمون رسائل الضمانات بين الاحتلال وبين المنظمة، ولا يجوز أبداً الاستمرار في خطيئة الاعتراف بالاحتلال التي يرفضها كل الشعب الفلسطيني رفضاً قاطعاً، كما طلبت بوقف العمل بالتنسيق الأمني فوراً وتحريمه وتجريمه امتثالاً للمنطق الوطني ولقرارات المؤسسات الفلسطينية ولإرادة الشعب الفلسطيني وكرامته.

كما طالبت بوقف العمل باتفاقية باريس المجحفة التي كرست الهيمنة الإسرائيلية على الاقتصاد الفلسطيني وسهّلت عليه الحصار والإذلال ومصادرة القرار الفلسطيني المستقل وتسببت في مآسي اقتصادية واجتماعية في الواقع الفلسطيني.

ودعت إلى الشروع فوراً في ملاحقة حكومة الاحتلال وقادته لدى محكمة الجنايات الدولية على الجرائم التي يرتكبها بحق الأرض الفلسطينية والمقدسات و الشعب الفلسطيني من استيطان وتهويد وقتل و أسر وهيمنة وسرقة مقدرات، وقالت: “الخطوات السابقة كفيلة بجلب الالتفاف العربي والدولي ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم الإنسانية والسياسية لدعم الشعب الفلسطيني وتجعل لأي خطاب أمام الأمم المتحدة والعالم والدول المشاركة أهمية خاصة كونها أصبحت ترجمة عملية ورد واضح على صفقة القرن وذيولها”.

يذكر أن الفصائل الفلسطينية الموقعة على البيان هي الجبهتين  الديمقراطية والشعبية والجبهة الشعبية “القيادة العامة” وطلائع حرب التحرير الشعبية ومنظمة الصاعقة وحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي.