اخبار العراق الان

دورة ووهان: الصينية وانغ إلى نصف النهائي

دورة ووهان: الصينية وانغ إلى نصف النهائي
دورة ووهان: الصينية وانغ إلى نصف النهائي

2018-09-27 00:00:00 - المصدر: بي ان سبورت


وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها وانغ (26 عاماً) هذا الدور في إحدى دورات البريميير الخمس، على حساب بطلة أولمبياد ريو 2016 والتي تأهلت إلى ربع النهائي باقصائها الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية في العالم امس الأربعاء.

وحاولت بويغ منذ البداية ممارسة الضغط على الصينية، إحدى أبرز المرشحات لإحراز اللقب بعد انتهاء مشوار معظم المصنفات الأوائل ولاعبات الخبرة، من خلال محاولات هجومية افتقرت إلى الدقة والتركيز.

وكسبت الصينية المجموعة الأولى بعد تسعة أشواط، وكانت مهمتها أسهل في الثانية فأنهتها 6-1، وفازت في المباراة خلال أكثر من ساعة بقليل.

وصرحت وانغ بعد الفوز "أنا سعيدة جداً بالمنافسة في الصين من خلال حصولي على دعم الجمهور، بعد ظهور نا لي، أعتقد بأن المستوى (في الصين) يرتفع، تشاهد لاعبين شبان، في دورة (بهذا المستوى)، تشاهد مستويات عالية، أعتقد بأنّه في المستقبل القريب سنشاهد مشاركة المزيد من اللاعبين الصينيين في الدورات الدولية".

وتلتقي وانغ في نصف النهائي مع الاستونية آنيت كونتافييت الفائزة على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-4 و6-4.

ولن تكون وانغ المرشحة الوحيدة للفوز باللقب وإنما هناك الأسترالية آشلي بارتي المصنفة 17والتي تغلبت على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و5-7 و6-4.

وقالت بارتي التي تبدو في أفضل حال والتي أخرجت الألمانية أنجليك كيربر، من ثمن النهائي، "أنا محظوظة لأني فزت بالمباراة، كانت متكافئة جداً، وكل منا كانت قريبة من الفوز فيها".    
وستلاقي بارتي في نصف النهائي البيلاروسية آرينا سابالينكا التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 7-5 و6-3.