اخبار العراق الان

قاسمي : تصريحات نتنياهو لاتستحق الرد

قاسمي : تصريحات نتنياهو لاتستحق الرد
قاسمي : تصريحات نتنياهو لاتستحق الرد

2018-09-28 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


طهران– واع- خولة الجاف

وصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اليوم الجمعة ،تصريحات نتنياهو التي أطلقها في الجمعية العامة للاُمم المتحدة بأنها لاتستحق الرد .

وقال: إنه ” بعد الفشل الأمريكي الاسرائيلي في تنفيذ سيناريوهاتهما ضد ايران يبدو هذا الاستعراض الجديد لنتنياهو ومزاعمه المضحكة متوقعة من رئيس وزراء كيان صهيوني غاصب”.

ونقلا عن وزارة الخارجية الايرانية ، فان قاسمي “فند بشدة هذه التصريحات و رفضها جملة وتفصيلاً معتبراً إيّاها متابعة لسيناريو تشويه الصورة الايرانية عبر إستغلال منبر الجمعية العمومية”.

قاسمي أكد ان “إدارة الولايات المتحدة قامت باستعراض آخر في إجتماع مجلس الأمن عاد عليها بالفشل وأفصح عن أوهام تساور عقول مسؤولي البيت الأبيض وجعل من مجلس الأمن موطناً لإدانة عدم التزام واشنطن بعهودها”.

وأعرب عن إعتقاده بأنّ “مسؤولي اسرائيل والولايات المتحدة يتمنّون بأن يتحوّل العالم الي جهنم، حالهم حال إخوانهم الشياطين وهم غير طائقين لعالم يسوده السلام والأمن والإستقرار”.

وعبر قاسمي عن “اعتزاز ايران باعتراف هذه الوكالة الدولية 12 مرة وإعتراف المجتمع العالمي والأعضاء الموقعين على الإتفاق النووي بالتزام ايران التام بتعهداتها حيال ما وقعت عليه من التزامات” ، مخاطبا الكيان الصهيوني بأنّ “عليه أن يعلم أنّ الشعوب ومسؤوليها في العصر الجديد سيردّون بالضحك والسخرية إزاء هذا النوع من المزاعم الفارغة والمفتقرة للتقييم الصحيح وهذه الاستعراضات التهريجية”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية: إنّ “المرجع الأول والأخير للحُكم على ما يمت بصلة بالملف النووي الايراني هو الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تقوم علي مدار الساعة بمتابعة ورصد النشاط النووي الايراني السلمي”.

وكان نتنياهو كرّر مزاعمه حول وجود منشآت نووية سرية في ايران في كلمته التي أطلقها في الجمعية العمومية واعداً بعرض وثائق ومستندات جديدة عنها أمام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.