اخبار العراق الان

بارزاني يصدر موقفا جديدا من منصب رئاسة الجمهورية: برهم صالح زارني بطلب منه

بارزاني يصدر موقفا جديدا من منصب رئاسة الجمهورية: برهم صالح زارني بطلب منه
بارزاني يصدر موقفا جديدا من منصب رئاسة الجمهورية: برهم صالح زارني بطلب منه

2018-09-28 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني يوم الجمعة عن عقده اجتماعا مع برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية بطلب من الأخير، داعيا الأطراف والجهات السياسية كافة في بغداد الى احترام رأي اغلبية الكتل الكوردستانية في اختيار المرشح للمنصب المذكور.

وقال مسعود بارزاني في رسالة الى الرأي العام، انه "بناء على طلب برهم صالح، زارني للحديث والتناقش واخذ المشورة حول منصب رئيس الجمهورية"، مبينا انه "مع كل التقدير والاحترام للأخ د. برهم، لكن منصب رئاسة الجمهورية مرتبط بالاستحقاقات السياسية لشعب كوردستان وليس حكرا على اي شخص او حزب او طرف معين".

وأضاف ان "لهذا المنصب علاقة مباشرة بجميع المكونات العراقية ومن ضمنها شعب كوردستان"، مردفا بالقول "كنا نأمل بأن تتفق الاطراف الكوردستانية كافة على مرشح واحد لكن الاخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني تفردوا بالقرار، وتلتها الاطراف الكوردستانية الاخرى والحزب الديمقراطي الكوردستاني لاختيار مرشحهم لهذا المنصب".

وتابع بارزاني ان "آلية حسم هذا الموضوع يجب ان تبقى لدى الاطراف الكوردستانية وان يحترم الجميع رأي اغلبية شعب كوردستان".

واردف بارزاني بالقول انه "نؤكد على ضرورة ان يعود القرار في اختيار اية شخصية لشغل منصب رئاسة الجمهورية للكتل الكوردستانية في بغداد وان يتم الاتفاق على اي مرشح يحصل على النسبة الاكبر من التصويت كمرشح لاقليم كوردستان لهذا المنصب".

وطالب زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني "الأطراف كافة باحترام رأي الاغلبية من الكتل الكوردستانية في بغداد والتي ستختار المرشح لرئاسة الجمهورية".