اخبار العراق الان

الأمم المتحدة: انتخابات برلمان كوردستان تسير بنجاح دون تسجيل أي خروقات

الأمم المتحدة: انتخابات برلمان كوردستان تسير بنجاح دون تسجيل أي خروقات
الأمم المتحدة: انتخابات برلمان كوردستان تسير بنجاح دون تسجيل أي خروقات

2018-09-30 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش، اليوم الأحد، 30 أيلول، 2018، أن انتخابات برلمان كوردستان تسير بنجاح حتى الآن دون تسجيل أي خروقات، مضيفاً أن طواقم المنظمة تراقب العملية في مختلف محافظات الإقليم.

وقال كوبيتش في مؤتمر صحفي عقده بمقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان وحضرته شبكة رووداو الإعلامية: "نشكر المفوضية ونعبر عن دعمنا لجهودها في إجراء أكبر عملية ديمقراطية بإقليم كوردستان".

وأضاف: "لدينا مراقبين في مختلف مناطق إقليم كوردستان للاطلاع على كيفية سير العملية، وهذه ليست المرة الأولى التي نتعاون فيها مع مفوضية الانتخابات، وسنواصل هذا التنسيق المشترك الآن ومستقبلاً".

وتابع أن "العملية تسير بشكل منظم وطواقم المفوضية تؤدي عملها بنجاح، وخلال زيارتي عدداً من المراكز الانتخابية لم يتم تسجيل أي خروقات، فعلى سبيل المثال أردنا التقاط صورة داخل أحد مراكز الاقتراع لكن مدير المركز رفض ذلك"، مبيناً: "سعدت بمشاركة عدد كبير من النساء في العملية".

وحث كوبيتش "الناخبين على التصويت قبل انتهاء الانتخابات في الساعة السادسة مساءً لاختيار ممثليهم الحقيقيين في البرلمان والحكومة المقبلين وهذا يتعلق بتحديد مستقبلهم".

ومضى بالقول: "من المهم التعامل مع الشكاوى وفق الإجراءات الأصولية"، موضحاً: "نأمل بأن تقبل كل الأحزاب والقوائم بنتائج الانتخابات لأن نجاح هذه الانتخابات سينعكس إيجاباً على العراق بأكمله".

وانطلقت اليوم الأحد، عملية التصويت للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان للمشاركة في انتخابات تشريعية لاختيار 111 نائباً في البرلمان.

 ويحق لـ2.992914 مليون مواطن في إقليم كوردستان حق الإدلاء بأصواتهم في عملية الاقتراع العام.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو