اخبار العراق الان

الحكيم يلتقي برهم صالح لبحث الاستحقاقات الدستورية

الحكيم يلتقي برهم صالح لبحث الاستحقاقات الدستورية
الحكيم يلتقي برهم صالح لبحث الاستحقاقات الدستورية

2018-10-03 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس: بحث زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، خلال لقاءه رئيس الجهمورية برهم صالح، لبحث الاستحقاقات الدستورية.

وذكر بيان لمكتب الحكيم، تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "خلالَ لقائنا رئيس الجمهورية، برهم صالح قدَّمنا التهاني لفخامتهِ بمناسبةِ انتخابه رئيساً للجمهورية ، كما بحثنا تحدياتِ المرحلة القادمة والأولوياتِ الواجب العمل عليها، وجهودَ تشكيل الحكومة ضمنَ التوقيتاتِ الدستورية".

واضاف انه "أكدنا ضرورةَ تحقيق تطلعات الشعب العراقيّ عبرَ تقديمِ الخدمات وتوفيرِ فرص العمل وإعمارِ المدن والتنميةِ المستدامة"، لافتا اننا "أشرنا إلى أنَّ ذلك يتطلبُ تشريع القوانين المهمة ولاسيما القوانين التي يستكملُ بها هيكلُ الدولة العراقية".

وتابع انه "كما بيّنا ضرورةَ أنْ تكونَ رئاسةُ الجمهورية لكلِّ العراقيين، وأنْ تمارس دوراً أبوياً في حلِّ المشاكل بين الفرقاءِ السياسيين والعمل على رآبِ الصدع بين القوى الكردية وتوحيد الموقف الكرديّ الوطنيّ".

واستكمل انه "أكدنا أهميةَ حماية الدستور ووحدةِ البلاد، وضرورة استحضار المصلحة العامة وتقديمها على المصالحَ الخاصة، وذكرنا بأنَّ كلَّ التحديات السابقة أثبتتْ حاجةَ الجميع للجميع".

واوضح البيان ان "جددنا التأكيدَ على مكانةِ العراق بين دولِّ العالم ورؤيتنا بضرورةِ النأي بالعراقِ عن الصراعاتِ الدوليةِ والإقليميةِ وأنْ يكونَ جسراً لتواصلِ والتقاءِ المتخاصمين وبناءِ علاقاتٍ مشتركة أساسها المصالح المتبادلة مع الجميع".