اخبار العراق الان

الجعفري يدعو قبرص لتفعيل اتفاقياتها الموقعة مع العراق

الجعفري يدعو قبرص لتفعيل اتفاقياتها الموقعة مع العراق
الجعفري يدعو قبرص لتفعيل اتفاقياتها الموقعة مع العراق

2018-10-04 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


بغداد – واع
دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري قبرص اليوم الخميس ، الى تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع العراق.
وذكر بيان لمكتبه تابعته (واع)، ان “الجعفري وخلال لقائه وزير خارجيَّة قبرص نيكوس خريستودوليديس في سياق اجتماعات الدورة الـ73 للجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ونيقوسيا، والسُبُل الكفيلة بالارتقاء بها إلى مُستوى يُلبِّي طموحات الشعبين الصديقين”.
وأوضح الجعفريّ بحسب البيان أنَّ: العراق حقـَّق إنجازات كبيرة، وواجه خطراً عالميّاً تمثـَّل بعصابات داعش الإرهابيَّة، واستطاع القضاء عليها بفضل وحدته، ومُساعُدة الدول الصديقة، مُتطلـِّعا إلى استمرار دعم المُجتمَع الدوليِّ للعراق في مجال إعادة إعمار المدُن العراقـيَّة، مُشِيراً إلى أنَّ تسمية سفير لقبرص في الفترة الماضية دلالة على تطوُّر العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ونيقوسيا، داعياً إلى تفعيل الاتفاقيَّات المُوقـَّعة بين البلدين.
الجعفريّ يدعو قبرص إلى تفعيل الاتفاقيَّات المُوقـَّعة مع العراق.. ووزير خارجيَّة قبرص يكشف عن نيَّـته زيارة بغداد قريباً برفقة عدد من رجال الأعمال لبحث زيادة حجم الاستثمار بين البلدين، مُبيِّناً أنّه سيبحث بناء مستشفى في العراق .
من جانبه اكد خريستودوليديس حرص بلاده على تعزيز التعاون المُشترَك مع العراق في المجالات كافة، كاشفاً عن نيَّـته زيارة العراق قريباً برفقة عدد من رجال الأعمال القبرصيِّين؛ لبحث زيادة حجم الاستثمار بين البلدين، مُبيِّناً أنّه سيبحث مع مسؤولي بلاده بناء مستشفى في العراق في إطار تعميق العلاقات، وفتح آفاق جديدة للعمل المُشترَك بين العراق وقبرص”.