اخبار العراق الان

أردوغان: تركيا لن تدخل تحت نير المؤسسات الدولية ما دمت حياً

أردوغان: تركيا لن تدخل تحت نير المؤسسات الدولية ما دمت حياً
أردوغان: تركيا لن تدخل تحت نير المؤسسات الدولية ما دمت حياً

2018-10-06 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ وكالات
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن أحدا لا يمكنه التدخل في شؤون تركيا الداخلية، بعد أن حققت نهضة في عهد حزب العدالة والتنمية، مؤكدا ان تركيا لن تدخل تحت نير المؤسسات الدولية ما دمت حياً.

وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها أمام اجتماع تشاوري وتقييمي لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه في العاصمة أنقرة، “ما دامت الروح في هذا الجسد، فلن يستطيع أحد أن يضع تركيا تحت نير المؤسسات الدولية”، مبينا انه “لن يستطيع أحد تركيع تركيا مرة أخرى بعد أن جعلناها تنهض على قدميها”.

أعرب الرئيس التركي، عن “رفضه ربط ارتفاع أسعار الصرف الأجنبي مقابل الليرة التركية بأسباب اقتصادية بحتة”، لافتا الى انه “من غير الممكن تفسير ارتفاع أسعار الصرف على هذا النحو عبر الأسباب الاقتصادية وحدها”.

وأضاف، ان “كل أزمة تجلب معها العديد من الفرص، ونثق بأن القطاع الخاص التركي يمتلك المهارة اللازمة لتحويل الأزمة الراهنة إلى فرصة، ولن نترك شعبنا تحت رحمة الانتهازيين”.

وذكر أردوغان، ان “الإصلاحات الكبيرة والتعديلات الجذرية التي كنا نقوم بها في الأحوال العادية على مدى أعوام مضت، أنجزناها خلال فترة قصيرة لنتجاوز أزمة ارتفاع أسعار الصرف”.

وتابع، “أتعهد بإيصال البلاد إلى أهدافها من خلال وصفات وحلول وبرامج خاصة”، مشيرا الى ان “بلاده منفتحة على جميع أنواع الاستثمار والدعم والمساهمة، شريطة ألا ندفع ثمن ذلك باستهداف سيادتنا ومستقبلنا”.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حربا اقتصادية من جانب قوى دولية، في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، ما سبب تقلبات في سعر صرف الليرة أمام العملات الصعبة، وارتفاع نسب التضخم.

انشر على مواقع التواصل !