English | كوردى

احذروا قناة طيور الجنة.. انها خطر يحدق بالأطفال بمرض التوحد!


احذروا قناة طيور الجنة.. انها خطر يحدق بالأطفال بمرض التوحد!

2018/10/08 | 13:48

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- ناقش البيت الثقافي في اربيل خطر القنوات التي تنعكس سلبا على حياة الاطفال والتي ضاعفت بشكل خطير من ارتفاع معدل المصابين بمرض التوحد.

شاهد ايضا:

تعددت النظريات المفسرة للأسباب الرئيسية للإصابة بالتوحد منها النظرية النفسية حيث كان هناك إتجاهين في النظرية النفسيه اتجاه يؤكد أن إهمال الأبوين للطفل وعدم العناية به من ضمن الأسباب التي تؤدي إلي التوحد وكان هذا الاتجاه يدعمه أول طبيب نفسي مشخص لإضطراب التوحد في عام 1943 وهو "ليوكانر" ومن المؤيدين ايضا لهذا التفسير كان الطبيب "برونو بيتلهايم" حيث كان يقوم بنقل الأطفال التوحدين للعيش مع عائلات بديله كأسلوب لعلاج التوحد والإتجاه الثاني رفض التفسير النفسي للاتجاه الاول وبرأ الأهل من أن يكونوا من أسباب إصابه أبنائهم بالتوحد.

وبما أن مرض التوحد أصبح من الأمراض المعروفة ،أجريت عليه العديد من الدراسات ،من بينها دراسة جامعية بعنوان"القنوات الفضائية المخصصة للأطفال وتأثيرها علي طفل ما قبل الدراسة " بجامعة أم القري بالسعودية أن أكثر النتائج السلبية الناتجة من متابعة الطفل للقنوات الفضائية المخصصة له هو الانفصال عن الواقع وتعطل القدرات العقلية والجسدية حيث أوضحت الدراسة أن نسبة تأثير القنوات المخصصة للاطفال علي النمو العقلي للاطفال33.1% ثم ، يليه نسبه تأثير هذه القنوات علي النمو اللغوي وهي 28.5% اما نسبه تأثير هذه القنوات علي النمو النفسي والحسي يصل الي 21.7%اما النمو الخركي فنسبه تأثير القنوات عليه هو 16.7%.

كما اوضحت هذه الدراسة ان من اهم الاسباب التي تجعل الاسرة تدع الاطفال يشاهدون القنوات الفضائية المخصصة لهم هو رغبة في ارضاء طلباتهم ورغباتهم يليه اعتقاد الاسرة بان هذه القنوات تنمي قدرات الطفل الادراكيه والمعرفية وفي الاخير رغبتهم في اشغال الاطفال بعيدا عن الوالدين.

من جانبها قالت إكرام محمد اخصائيه "تخاطب وتنمية سلوك اطفال " إن الطفل دون الخامسة يكون غير مدرك للأحداث ولا يستطيع متابعة الدراما ، ويكون إدراكه العقلي والنفسي في بدايته ،و هذه القنوات تمنع الأطفال من التواصل الاجتماعي الطبيعي مما يسبب لهم تأخر في النطق والتواصل .

وأضافت الوسائل السمعية والبصرية عموماً تمتلك تأثيراً سلبياً علي النمو النفسي والذهني والاجتماعي للأطفال دون الخمس سنوات.

وعن صناعة الكرتون أكد محمود عبدالقادر أحد مصنعي أفلام الكرتون أن كل الأفلام والمسلسلات الكرتونية المنتشرة في الفضائيات المصرية والعربية مناسبة فقط للأطفال ذو العمر الأكثر من خمس سنوات .

وقال محمود أنه من المفترض ان تضع القنوات الفضائية المخصصة للأطفال تحذيراً للأباء والأمهات أن محتوي القناة يخص الأطفال فوق الخمس سنوات فقط موضحاً أن القنوات لا تهتم لأن الأباء والأمهات لا يهتمون.

شاهد ايضا:

مصدر الفيديو: n35opnGVV-Q

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (احذروا قناة طيور الجنة.. انها خطر يحدق بالأطفال بمرض التوحد!) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (احذروا قناة طيور الجنة.. انها خطر يحدق بالأطفال بمرض التوحد!) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا