اخبار العراق الان

البرلمان العراقي يعد لـ"دورة مقاتلين" من أجل شخص "لايختلف على البغدادي"

البرلمان العراقي يعد لـ
البرلمان العراقي يعد لـ"دورة مقاتلين" من أجل شخص "لايختلف على البغدادي"

2018-10-08 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاثنين، المؤسسات الرقابية بما فيها هيأة الزاهة الإسراع في حسم انجاز القضايا المتعلقة بالفساد وفتح جميع الملفات التي لم تفتح من قبل بما يضمن محاسبة كبار المفسدين وايصالهم الى القضاء فضلا عن استرداد الأموال المنهوبة خارج العراق.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاثنين مقر هيأة النزاهة واللقاء برئيسها عزت توفيق جعفر والكادر المتقدم فيها.

واكد الكعبي في بيان ورد لشفق نيوز ان مجلس النواب بدورته الحالية سيكون دورة "مقاتلين" ضد كل من نهب خيرات العراق وتمتع بأمواله خارج البلاد، مضيفا ان "الإرهابي البغدادي لا يختلف عن سارق المال العام الذي تلذذ بقوت الشعب خارج العراق".

ولفت الى ان "رئاسة واعضاء المجلس اتفقوا على محاسبة المفسدين حتى وصولهم الى يد العدالة، وسنقدم ارواحنا في سيبل القصاص منهم"، مشيرا الى ان "ضمن اولويات هذه الدورة دعم العمل المؤسساتي والرقابي لهياة النزاهة واتخاذ التدابير الكفيلة لكشف ومكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين ودعم عمل الهيئات الرقابية في كافة المجالات".

وبحث الكعبي مع كادر النزاهة ضرورة العمل على تطوير الآداء والقوانين المتعلقة بالنزاهة واتخاذ مجموعة اجراءات رادعة تتناسب مع الاساليب الحديثة لدى منظومة الفساد وبما يضمن السرعة في ردع الفساد ومحاسبتهم اشد الحساب، مؤكدا على مشاركة اعضاء المؤسات الرقابية خاصة النزاهة في اجتماعات مناقشة القوانين ذات الصلة.