English | كوردى

في العراق.. قبولات المجموعة الطبية "غير منصفة" ودعوات لاستيعاب المتفوقين


في العراق.. قبولات المجموعة الطبية

2018/10/09 | 10:49

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اكد النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية، جمال المحمداوي، ان القبولات المركزية للطلبة في الجامعات العراقية فيما يخص المجموعة الطبية غير منصفة لجهود الطلبة التي بذلوها في تحصيل معدلات نجاح عالية، ودعا الى وضع خطط لاستيعاب الطلبة المتفوقين.

وقال المحمداوي في بيان صحافي أنّ "القبولات التي اعلنتها وزارة التعليم العالي غير منصفة للطلبة المتفوقين والحاصلين على معدلات نجاح عالية وهذا اجحاف بحق هؤلاء الطلبة وذويهم ".

واضاف انّ " معدل القبول بكلية الصيدلة هو اعلى من ٩٧% فضلا عن كليات المجموعة الطبية الاخرى، وارتفاع المعدلات لا يبرر حرمان الطلبة من تحقيق احلامهم في الحصول على مقاعد دراسية في الكليات التي يرغبون الدراسة فيها".

ودعا وزارة التعليم الى توسعة القبول المركزي في المجموعة الطبية ووضع خطط لاستيعاب الطلبة المتفوقين انصافا للجهود التي بذلوها في تحصيل معدلات نجاح عالية.

هذا واشتكى مجموعة من الطلبة المتفوقين وذويهم من عدم انصاف القبولات المركزية لهم ممّا حرمهم من الحصول على حقهم في الحصول على مقاعد دراسية في كليات المجموعة الطبية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (في العراق.. قبولات المجموعة الطبية "غير منصفة" ودعوات لاستيعاب المتفوقين) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (في العراق.. قبولات المجموعة الطبية "غير منصفة" ودعوات لاستيعاب المتفوقين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا