English | كوردى



“الحفر العراقية” توقع عقداً مع “سننكول” لحفر 10 آبار في حقل القيارة النفطي

2018/10/11 | 15:14

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- النور نيوز/ بغدادوقعت شركة الحفر العراقية احدى تشكيلات وزارة النفط، عقدا مع شركة “سننكول” النفطية، لحفر (10) ابار في حقل القيارة النفطي .

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزارة النفط عملت جاهدة على اعادة تاهيل وتطوير وتشغيل كافة الفعاليات النفطية في موقع القيارة، حيث ان الانتاج من النفط الخام في تزايد مستمر، فضلا عن اعادة تشغيل المصافي في موقع القيارة”، مبينا انه “تعمل حاليا (3) وحدات انتاجية في المصفى من مجموع اربعة وحدات”.

وأضاف، “اننا نعمل جاهدين لزيادة الانتاج من النفط الخام في عدد من الحقول منها (القيارة والنجمة وعين زالة وصفية)”.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب، ان “خطط الوزارة تهدف الى دعم عمل الشركات الوطنية في مجال الاستكشاف والحفر وغيرها في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقليص النفقات”، مشيرا الى ان “الوزارة ماضية في خططها لتطوير الانتاج والاستثمار الامثل للغاز في كافة الحقول وايقاف حرقه في غضون العام 2022”.

وأوضح مدير عام شركة الحفر العراقية باسم محمد، انه “تم توقيع عقد مع شركة سننكول لحفر 10 آبار نفطية في حقل القيارة”، لافتا الى ان “ذلك ياتي ضمن نشاط الشركة الجديد بغية تفعيل الجهد الوطني بحسب استراتيجية وخطط الوزارة”.

من جانبه، قال مدير عام شركة سننكول راميش فالوري، ان “شركته باشرت العمل من جديد في موقع القيارة النفطي بعد استقرار الوضع الامني، وخلال ستة اشهر من العمل استطاعت الوصول الى انتاج 30 الف برميل باليوم، وبعد توقيع العقد لحفر الابار وخلال شهر اذار المقبل سترتفع معدلات الانتاج في الحقل لتصل الى (60) الف برميل باليوم وتخطط الشركة لزيادة حفر عدد الابار الى (100) بئر خلال السنتين القادمتين للوصول الى معدلات انتاج اعلى وحسب المخطط لها”.

وتابع، “لقد خلقنا فرص عمل في المنطقة للايدي العاملة العراقية بنسبة 95% من العمالة الموجودة في الحقل ، كما نسعى الى زيادة العمل في الحقل لخلق فرص عمل اكثر”، موضحا ان “الشركة قامت ايضا بإنشاء مجمع سكني للعاملين مع مركز للتدريب المهني وورش للعمل”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 0

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (“الحفر العراقية” توقع عقداً مع “سننكول” لحفر 10 آبار في حقل القيارة النفطي) نشر أولاً على موقع (النور نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (“الحفر العراقية” توقع عقداً مع “سننكول” لحفر 10 آبار في حقل القيارة النفطي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النور نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ إختفاء خاشقجي.. ترامب: تمهلوا على السعودية

⋙ الرافدين يحذر موضفي الدولة إلى عدم التعاون مع بعض مكاتب منافذ البطاقة الذكية

⋙ مصرف الرافدين يحذّر من مكاتب تمنح السلف والقروض

⋙ يوتيوب يعود للعمل بعد توقف نادر

⋙ #جلبير الأشقر - صفقة كبرى يُعدّ لها في قضية اختفاء جمال خاشقجي

بالفيديو والصور

⋙ الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع (فيديو+صور)

⋙ بالفيديو.. أهداف مباريات اليوم لدوري أمم أوروبا

⋙ بالصور: قصة الأوغندية التي تزوجت نفسها.. تدرس في “أوكسفورد” وشرحت أسبابها


الأكثر شيوعا