اخبار العراق الان

بافل الطالباني لـ رووداو: سنستعيد منصب محافظ كركوك في أقرب وقت

بافل الطالباني لـ رووداو: سنستعيد منصب محافظ كركوك في أقرب وقت
بافل الطالباني لـ رووداو: سنستعيد منصب محافظ كركوك في أقرب وقت

2018-10-11 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - بغداد

يقول بافل الطالباني، الابن الأكبر لجلال الطالباني، "سنستعيد منصب محافظ كركوك في أقرب وقت"، ويضيف أن الكورد إذا اتحدوا يستطيعون فعل كل شيء.

في بغداد، أدلى بافل الطالباني بحديث خاص لمراسل شبكة رووداو الإعلامية، هلكوت عزيز، وتحدث عن علاقاتهم مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني وأوضاع كركوك ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وقال "علاقاتنا مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني جيدة جداً ولن نطبع الأمور بطابع شخصي أبداً".

ودعا بافل الطالباني إلى "ضرورة أن تتحد الأطراف الكوردستانية معاً، في صف واحد وخطاب واحد، ومعاً جميعاً، جميع الأحزاب، يجب أن ندافع عن أنفسنا وأن نسترد حقوقنا في كركوك"، وأضاف "سنستعيد منصب محافظ كركوك في أقرب وقت".

ورداً على سؤال مراسل شبكة رووداو الإعلامية حول إمكانية تطبيع أوضاع كركوك وأن يعيش فيها الكورد بسلام، قال بافل الطالباني: "سيكون كذلك... لنتفق، لتجتمع كافة الأحزاب معاً، ونجتمع مع أخوتنا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وعندها ستحل كل تلك المسائل".

وعن علاقاتهم مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال "علاقاتنا مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني جيدة جداً ولن نطبع الأمور بطابع شخصي أبداً، فالسياسة في النهاية سياسة، وكاك مسعود (البارزاني) يحظى باحترامنا وهو بمثابة عم لي، وكل الأخوة يكنون له احتراماً من نوع خاص، وعلاقات ستكون جيدة جداً جداً مع جميع الأحزاب وليس فقط مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بل مع التغيير وكل الأطراف".

وأردف "إذا اتحد الكورد، إذا كان الكورد معاً يستطيعون فعل كل شيء، ولن يستطيع أحد منعنا، فعندما لا نكون معاً ينتهز الآخرون الفرصة ويلحقون بنا الضرر".

وبخصوص محادثات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبرنامجهم بهذا الخصوص، أعلن بافل الطالباني "أرغب أن نجتمع (الأطراف الكوردستانية) معاً ونضع تلك البرامج معاً"، وأضاف "سنجتمع معاً في أقرب فرصة".