اخبار العراق الان

خبير روسي: الحظر النفطي ضد إيران سينعكس سلبا على أميركا وسيضر الاقتصاد العالمي

خبير روسي: الحظر النفطي ضد إيران سينعكس سلبا على أميركا وسيضر الاقتصاد العالمي
خبير روسي: الحظر النفطي ضد إيران سينعكس سلبا على أميركا وسيضر الاقتصاد العالمي

2018-10-13 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/بغداد..

أكد رئيس مركز الأبحاث حول الأبعاد الأقليمية للسياسات العسكرية الأمريكية في المعهد الكندي الأمريكي الروسي فلاديمير باتيوك، السبت، أن الحظر النفطي ضد إيران يمس بعلاقات واشنطن مع العديد من البلدان بسبب الأضرار التي تلحق باقتصاداتها.

وقال باتيوك في تصريح اوردته وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، إن “الحظر النفطي الإيراني سيؤدي إلى ارتفاع حاد في أسعار النفط في السوق العالمية، وهو ما سيضر بالاقتصاد في العديد من دول العالم، مبينا أن “إيران تصدر حاليا أكثر من مليوني برميل نفط في اليوم، وإن مجرد اثارة مسألة الحظر النفطي، افضي الي ارتفاع سعر النفط في السوق العالمية فوق 80 دولارا للبرميل”.

وأضاف أنه “إذا تم تنفيذ العقوبات الأمريكية علي إيران في الرابع من نوفمبر، فإن السعر سيتجاوز 100 دولار للبرميل”، مشيرا إلى أن “الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لزيادة إنتاج أوبك وصادراتها النفطية تذهب سدي ولن تتمكن الدول الأعضاء في المنظمة من التعويض عن النقص في الأسواق إذا توقفت صادرات النفط الإيرانية”.

وأكد باتيوك، أن “سوق النفط العالمية قد تزعزع بسبب التدخل الأمريكي وتدخلات ترامب، وواشنطن مسؤولة في واقع الأمر عن ارتفاع أسعار النفط”، لافتا إلى أنه “إذا تم تخفيض صادرات النفط الإيراني ، فإن سعر النفط سيزداد وستكون دول مثل إسبانيا واليونان وإيطاليا والتي تواجه صعوبات اقتصادية، في موقف أكثر صعوبة”. انتهى/25

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2017/11/غاز-نفط-ايران-696x435